مصر.. إحالة فتاة التيك توك منار سامي للمحاكمة

الاثنين 20 يوليو 2020 05:39 م

أحالت السلطات المصرية، "منار سامي"، المعروفة إعلاميا باسم "فتاة التيك توك" إلى المحكمة الاقتصادية، بعد اتهامها بنشر فيديوهات خادشة للحياء بقصد ممارسة الدعارة والتحريض على الفسق والفجور.

وحددت المحكمة المذكورة، الأربعاء المقبل 22 يوليو/تموز، موعدا لبدء أولى جلسات المحاكمة، وفقا لمحامي الفتاة، "هاني بسيوني".

وكان قاضي المعارضات بمحكمة كفر شكر، قد قرر تجديد حبس "منار سامي"، للمرة الثانية، في اتهامها بالإعلان عن نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بنشر فيديوهات خادشة للحياء، بقصد ممارسة الدعارة والتحريض على الفسق والفجور، وضبطها صحبة مسجل سلاح، بحوزتهما سلاح أبيض ومخدرات، في منطقة كفر سعد دائرة مركز بنها.

وألقت الإدارة العامة للآداب القبض على المتهمة "منار سامي" المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة التيك توك"، أول الشهر الجاري.

وشهدت إحدى جلسات نظر حبس المتهمة أمام قاضي المعارضات اعتراضات من جانب بعض أفراد أسرتها، وحرر ضدهم محضر بالواقعة، وجرى حبس والدها وشقيقيها.

وشنت السلطات المصرية حملة اعتقالات في أوساط مشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي بدعوى خدش الحياء العام، بينما يشكك معارضون في صدق نوايا السلطات المصرية، مشيرين إلى أنها تستخدم نصوصا قانونية فضفاضة لا تقوم بتطبيقها على الممثلين والمشاهير المؤيدين للسلطات المصرية، والذين عادة ما يقومون بأفعال مماثلة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تيك توك التحريض على الفسق والفجور