جونسون يبشر بأخبار إيجابية جدا حول لقاح كورونا

الثلاثاء 21 يوليو 2020 02:35 ص

بشر رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون"، أن النتائج الأولية التي أُعلن عنها للقاح فيروس "كورونا" الذي تجري عليه جامعة أوكسفورد تجارب سريرية، "إيجابية جدا".

لكنه حذر، في تصريحات له الإثنين، من عدم وجود ضمانات بعد حول فاعلية هذا اللقاح.

ووصف "جونسون"، النتائج الأولى، بـ"الخطوة المهمة في الطريق الصحيح" و"الإيجابية جدا"، وذلك بعد أن ثبت أن اللقاح آمن ويحفز الاستجابة المناعية بجسم الإنسان.

ورغم التفاؤل، إلا أن رئيس الوزراء البريطاني، حذر من عدم وجود ضمانات بعد حول فاعلية هذا اللقاح، وقال عن ذلك: "لم نصل بعد".

وكتب "جونسون"، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: "هذه أخبار إيجابية جدا، (أحسنتم) كبيرة جدا لعلمائنا وباحثينا الرائعين والرائدين على مستوى العالم في جماعة أوكسفورد".

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني، قائلا: "لا توجد ضمانات، لم نصل بعد، سيكون من الضروري إجراء تجارب إضافية، ولكن هذه خطوة مهمة في الطريق الصحيح"، على حد قوله.

وسبق أن توقعت منظمة الصحة العالمية، التوصل إلى لقاح فعال لفيروس "كورونا"، بنهاية العام الحالي.

وتجاوزت حالات الإصابة بالفيروس في أنحاء العالم 14.8 مليوناً، الإثنين، في منعطف مهم آخر في تفشي المرض الذي أودى بحياة أكثر من 621 ألف شخص في 7 أشهر.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن عدد حالات "كورونا" أكثر من مثلي عدد حالات الإصابة بالإنفلونزا الحادة، الذي يتم تسجيله سنويا.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة بالصين، في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا لقاح كورونا ما بعد كورونا

لقاح أمريكي لكورونا يدخل المرحلة النهائية للتجارب السريرية

الاتحاد الأوروبي يحجز 300 مليون جرعة من لقاح سانوفي