إصابات بين سودانيين باشتباكات مع الشرطة المصرية

الأربعاء 22 يوليو 2020 03:02 ص

أصيب عدد من السودانيين، في اشتباكات مع قوات الشرطة المصرية، قرب معبر أرقين الحدودي بين البلدين.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية "سونا"، عن القائم بأعمال السفارة السودانية بالقاهرة "خالد الشيخ"، قوله إن إصابات عديدة حدثت بين السودانيين، وذلك نتيجة لاشتباكات بينهم والشرطة المصرية.

وأظهر مقطع فيديو مواجهات بين سودانيين عالقين في الحدود السودانية المصرية وقوات الأمن المصرية التي استخدمت قنابل الغاز لمنعهم من العبور إلى داخل السودان.

كما أظهر مقطع الفيديو قوات من الأمن المركزي المصرية، وهي تقوم بمنع مجموعة من السودانيين من المرور عبر المعبر، فيما أخذ بعضهم يرشق تلك القوات يالحجارة.

وسمع في الأثناء أصوات طلقات نارية في وقت اقترب فيه مجموعة من المحتجين إلى مسافة قريبة من هذا القوى، وتحدث أحدهم في الفيديو عن سقوط جرحى، دون التأكد من الصحة ذلك.

وأوضح "الشيخ"، أن الاشتباكات وقعت بعدما أغلق سودانيون الطريق الصحراوي الغربي الرابط بين العاصمة المصرية القاهرة وأسوان، والمؤدي إلى المعبر السوداني، إضافة إلى حرق الإطارات، واحتجاز شاحنة مصرية مُحملة بالغاز.

وأشار القائم بالأعمال السوداني، إلى أن الشرطة المصرية حاولت إقناع السودانيين بفتح الطريق، إلا أنهم حاولوا الاعتداء على الشرطة عبر رمي الطوب والحجارة وتوجيه السباب والشتائم، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات أطلقت خلالها الشرطة الرصاص في الهواء والغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

وقال "الشيخ"، إنه لم تصله بعد معلومات بشأن سقوط قتلى في الاشتباكات، لافتا أن سبب الاشتباكات المباشر كان تعطيل الطريق وعدم السماح لهم بالمرور إلى المعبر، لأن المعبر مُغلق.

وأعرب عن أسفه لحدوث الاشتباكات، وأمله في فتح المعبر والسماح للسودانيين العائدين إلى بلادهم بالمرور عبر المعبر.

ويتواجد سودانيون على طول الطريق من القاهرة إلى أسوان، في مناطق الأقصر وإسنا وسوهاج والسباعية، في حين يُتوقع فتح المعبر خلال الساعات القليلة المقبلة، بحسب القائم بالأعمال السوداني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحدود المصرية السودانية الشرطة المصرية اشتباكات عنيفة

سودانيون عالقون بمصر يتظاهرون للعودة لبلادهم