ترامب يقر بفداحة كورونا والإصابات تواصل ارتفاعها

الأربعاء 22 يوليو 2020 06:29 ص

أقرّ الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الثلاثاء، بمدى فداحة جائحة (كوفيد-19) في الولايات المتّحدة، محذّراً من أنّ الأزمة "ستسوء حتماً قبل أن تتحسّن".

يأتي ذلك، في وقت سجّلت فيه الولايات المتّحدة، لليوم الثامن على التوالي، أكثر من 60 ألف إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجدّ، حسب بيانات نشرتها جامعة "جونز هوبكنز"، التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن جائحة (كوفيد-19).

وفي أول مؤتمر صحفي يعقده منذ نهاية أبريل/نيسان الماضي، حول فيروس كورونا المستجدّ، أطلق "ترامب"، على الفيروس التاجي اسم "الفيروس الصيني".

وقال "ترامب" للصحفيين في البيت الأبيض، إنّ أزمة "(كوفيد-19) ستسوء حتماً، للأسف، قبل أن تتحسّن.. أنا لا أحبّ أن أقول ذلك لكن هذه هي الحقيقة".

وأضاف: "بعض المناطق في بلدنا تبلي بلاء حسناً جداً.. وهناك مناطق أخرى أداؤها أقلّ جودة".

ولفت "ترامب"، إلى تسجيل "زيادة مقلقة في حالات (الإصابة بالفيروس) في أجزاء كثيرة من جنوبنا".

ودعا الرئيس الأمريكي الجميع، إلى وضع كمامات، عندما يتعذّر عليهم احترام قواعد التباعد الاجتماعي، وذلك للحؤول دون تفشّي الوباء الفتّاك الذي أودى لغاية اليوم بحياة أكثر من 141 ألف شخص في الولايات المتحدة.

وقال: "نطلب من الجميع أنّه عندما لا تكونون قادرين على التزام التباعد الاجتماعي، ضعوا كمّامات".

وأضاف: "سواء أعجبتكم الكمامة أم لا، سيكون لها تأثير.. سيكون لها تأثير ونحن بحاجة إلى كلّ ما يمكننا الحصول عليه".

وشّدد "ترامب"، على أنّ الهدف "ليس فقط إدارة الوباء ولكن القضاء عليه".

وقال: "اللقاحات آتية وستأتي أبكر بكثير ممّا كان يعتقده أيّ شخص"، مجدّداً التعبير عن أمله في أنّ الفيروس "سوف يختفي".

يأتي ذلك، في وقت أظهرت بيانات "جونز هوبكنز"، أنّ إجمالي الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة، ارتفع إلى أكثر من 3.89 مليون إصابة، بينها 68 ألفا و524 إصابة سجّلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

كما تسبّب (كوفيد-19)، بوفاة 961 شخصاً في الولايات المتحدة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء الفتّاك في هذا البلد إلى 141 ألفا و883 وفاة، وفق الجامعة.

والولايات المتّحدة هي، وبفارق شاسع عن سائر دول العالم، البلد الأكثر تضرّراً من جائحة (كوفيد-19)، سواء على صعيد الوفيات أو على صعيد الإصابات.

ومنذ أكثر من أسبوع، تسجّل الولايات المتّحدة حصيلة إصابات جديدة يومية تزيد عن 60 ألف إصابة، وقد بلغت هذه الحصيلة ذروتها الجمعة حين سجّلت 77 ألفا و638 إصابة جديدة.

ومنذ نهاية يونيو/حزيران، تواجه أقوى دولة في العالم، تزايداً متسارعاً في أعداد المصابين بالفيروس، ولا سيّما في الولايات الواقعة في غرب البلاد وجنوبها.

وتوقّعت نماذج وبائية محدّثة أن تزداد الحصيلة اليومية للوفيات المرتبطة بـ(كوفيد-19)، في الولايات المتحدة ليبلغ إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد 151 ألفاً بحلول 1 آب/أغسطس و157 ألفاً بحلول 8 آب/أغسطس.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا إصابات كورونا تداعيات كورونا جائحة كورونا كورونا وفيات كورونا

كورونا أمريكا.. أكبر عدد إصابات منذ بدء الجائحة 75 ألفا في يوم واحد

زيادة شرسة.. 67 ألف إصابة بكورونا في يوم بأمريكا