رئيس الوزراء العراقي يواصل زيارته لإيران ويلتقي رئيس البرلمان

الأربعاء 22 يوليو 2020 02:21 م

يواصل رئيس الوزراء العراقي، "مصطفى الكاظمي"، الأربعاء، زيارته لإيران التي بدأها الثلاثاء، والتقى صباح اليوم رئيس مجلس الشورى (البرلمان) "محمد باقر قاليباف".

ووفقا للمكتب الإعلامي لـ"الكاظمي"، فقد جرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، كما جرى تناول مجمل الأوضاع الثنائية والإقليمية وتأثيراتها على العراق وإيران.

وبحث الجانبان سبل الجهود الثنائية في تجاوز الآثار الصحية والاقتصادية لجائحة "كورونا"، والتحديات التي شكلتها الأزمة الاقتصادية الراهنة، فضلاً عن الجهود الثنائية لتجاوزها بما يخدم مصلحة الشعبين العراقي والإيراني.

وكان "الكاظمي" التقى، الثلاثاء، الرئيس الإيراني، "حسن روحاني"، والمرشد الإيراني، "علي خامنئي".

وأكد "الكاظمي" خلال لقاءاته، الثلاثاء، على أن "الشعب العراقي محب وتواق للتعاون الثنائي والمتميز، وفق الخصوصية التي يمتاز بها كل بلد، ومبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية".

وقال في مؤتمر صحفي مع "روحاني": "سياستنا مبنية على حسن النية في التعامل مع الجيران، والتفاهم لإخراج المنطقة من أزمة التوترات، والعمل الشامل للوصول إلى حل شامل لكل التحديات".

وأضاف: "علاقتنا الخارجية تعتمد على مبدأ التوازن والابتعاد عن أي محاور، ولهذا السبب، العراق لن يسمح لأي تهديد للأراضي الإيرانية يكون منطلقاً من أراضيه".

المصدر | د ب أ

  كلمات مفتاحية

مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي مجلس الشورى الإيراني قاليباف

في حضور الكاظمي.. إيران تجدد سعيها لعلاقات جيدة مع السعودية