تفتح السلطات السعودية، الخميس، منافذها البرية مع كل من الكويت والبحرين لعودة المواطنين وعائلاتهم دون التقديم والحصول على تصريح مسبق.

وهذا الإجراء هو الأول من نوعه منذ ظهور جائحة "كورونا" في الخليج، وإغلاق الحدود بين دول مجلس التعاون الخليجية، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الفيروس.

وقال حساب السفارة السعودية في الكويت، عبر "تويتر": "يسر السفارة أن تعلن عن فتح المنافذ البرية لعودة المواطنين والمواطنات السعوديين وأفراد أسرهم (زوج، زوجة، أبناء، والدين) لأرض الوطن بدون تصريح مسبق ابتداء من اليوم، وكذلك لمرافقيهم من العمالة المنزلية مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المعمول بها".

الأمر ذاته، أعلنته السفارة السعودية في البحرين، في تغريدة مماثلة، قالت فيها: "تنويه.. ابتداء من اليوم، تود السفارة بالمنامة أن تعلن عن إمكانية عودة المواطنين السعوديين المتواجدين بمملكة البحرين الراغبين بالعودة إلى السعودية عبر جسر الملك فهد بدون تصريح مسبق، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المعمول بها بالمملكة.. مع تمنياتنا للجميع بعودة آمنه".

وأضافت السفارة السعودية بالبحرين، في تغريدة منفصلة: "تنويه.. تود السفارة في المنامة إحاطة المواطنين السعوديين القادمين إلى مملكة البحرين عبر مطار البحرين الدولي (ترانزيت)، أنه سيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية المعمول بها بمملكة البحرين، ومن ذلك الحجر الصحي (لمدة ١٠ أيام)، ولذلك جرى التنويه مع تمنياتنا للجميع بدوام الصحة والعافية".

 

المصدر | الخليج الجديد