إصابات كورونا في الولايات المتحدة تتخطى 4 ملايين حالة

الجمعة 24 يوليو 2020 01:42 ص

تخطت أعداد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) في الولايات المتحدة، حاجز 4 ملايين شخص، وفقًا لإحصائيات جامعة "جونز هوبكنز".

وسجلت الجامعة، 4 ملايين و5 آلاف و414 حالة إصابة بالفيروس التاجي، مساء الخميس، وذلك بعد نحو 6 أشهر من بدء تفشي المرض في البلاد.

وكانت السلطات الصحية في الولايات المتحدة، رصدت أولى حالات الإصابة بالفيروس في 21 يناير/كانون الثاني الماضي.

ووفق بيانت الجامعة، توفي ما لا يقل عن 143 ألفًا و820 شخصًا في الولايات المتحدة بسبب فيروس "كورونا".

وسجلت الولايات المتحدة، مليون حالة إصابة بالفيروس بعد 99 يومًا من رصد أولى حالات الإصابة في البلاد في 28 أبريل/نيسان الماضي، بينما وصلت أعداد المصابين إلى مليونين في 10 يونيو/حزيران الماضي، بعد 43 يومًا فقط.

وفي 8 يوليو/تموز الجاري، سجلت أمريكا 3 ملايين إصابة بفيروس "كورونا".

ولم يستغرق الأمر سوى 15 يومًا للوصول إلى 4 ملايين إصابة بالمرض، مما يعني تسجيل نحو مليون إصابة جديدة في أقل من أسبوعين.

ومنذ نهاية يونيو/حزيران تواجه أقوى دولة في العالم تزايدا متسارعا في أعداد المصابين بالفيروس ولا سيما في الولايات الواقعة في غرب البلاد وجنوبها.

وتوقعت نماذج وبائية محدثة أن تزداد الحصيلة اليومية للوفيات المرتبطة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة ليبلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد 151 ألفا بحلول 1 أغسطس/آب و157 ألفا بحلول 8 أغسطس/آب.

وهذه الأرقام هي حصيلة متوسط نماذج وضعتها 23 مجموعة بحثية في الولايات المتحدة وأماكن أخرى، ونشرها الثلاثاء فريق مختبر "ديفيد رايخ لاب" من جامعة ماساتشوستس، نيابة عن المراكز الأمريكية للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

وكثيرا ما تختلف الحكومة الاتحادية مع حكام الولايات ورؤساء بلديات المدن بخصوص أفضل سبل التعامل مع الوباء، الأمر الذي أدى إلى قواعد متعارضة بشأن أمور مثل وضع الكمامة في الأماكن العامة والموعد الذي يمكن فيه السماح بإعادة فتح المحال والمؤسسات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا وفيات كورونا إصابات كورونا جائحة كورونا

فلوريدا الأمريكية تسجل أكثر من 12 ألف إصابة جديدة بكورونا