أمريكا تمنع الطلاب الجدد الدارسين عبر الإنترنت من الدخول

السبت 25 يوليو 2020 10:51 ص

أعلنت إدارة الهجرة والجمارك الأمريكية أنه لن يُسمح للطلاب الأجانب المسجلين حديثا بدخول الولايات المتحدة إذا تم تقديم دروسهم عبر الإنترنت فقط، فيما سيُسمح للطلاب بدخول أمريكا للتسجيل في مدرسة أمريكية لمتابعة الدورات الدراسية المختلطة لفصل الخريف.

وأوضحت الإدارة في بيان، أنه لن تسري القواعد على الطلاب الأجانب الذين تم تسجيلهم بالفعل في الكليات أو الجامعات في الفصل الدراسي السابق، حتى إذا كانت كلياتهم على الإنترنت بالكامل.

جاء ذلك بعدما تراجعت إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، في وقت سابق من هذا الشهر، عن قرار كان من شأنه منع جميع الطلاب الأجانب من البقاء في الولايات المتحدة إذا كانوا يأخذون دوراتهم كلها عبر الإنترنت، بعد أن رفع 17 محاميا عاما وآخرون دعوى قضائية.

وقال أحد الأشخاص المُطلعين على المسألة، في وقت سابق، إن البيت الأبيض شعر بالصدمة العكسية تجاه القرار المُلغى، وأن البعض داخل البيت الأبيض يعتقدون أنه تم إعداده وتنفيذه بشكل سيء، وفقا لما نقلته شبكة "CNN".

وفقًا لمصدر آخر، ركز البيت الأبيض بدلا من ذلك على تطبيق القاعدة فقط على الطلاب الجدد، بدلا من الطلاب الموجودين بالفعل في الولايات المتحدة.

وأعرب الطلاب الأجانب بالولايات المتحدة عن إحباطهم وقلقهم بشأن خطواتهم التالية؛ حيث أعلنت جامعات وكليات قرارات بنقل جميع الدورات عبر الإنترنت، في ظل استمرار تفشي كورونا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إدارة الهجرة والجمارك الأمريكية دونالد ترامب البيت الأبيض

ترامب يتراجع عن إجبار الطلاب الأجانب على مغادرة أمريكا

رفضوا التجسس على زملائهم.. العليا الأمريكية تنتصر لثلاثة مسلمين