رسالة إسرائيلية إلى حزب الله عبر الأمم المتحدة.. ماذا قالت؟

السبت 25 يوليو 2020 08:17 م

أبلغت الأمم المتحدة "حزب الله" اللبناني رسالة من (إسرائيل) حول مقتل أحد عناصر الحزب (علي كامل محسن) في سوريا، بحسب ما نقلته مصادر إعلامية لبنانية مقربة من "حزب الله".

وقالت قناة "الميادين" اللبنانية، المقربة من "حزب الله"، نقلا عن مصادر خاصة، إن فحوى الرسالة تكمن في أن (إسرائيل) لم تكن على علم بوجود "محسن" في الموقع الذي قصفته طائراتها ولم تكن تقصد قتله.

وأكدت تلك المصادر أنه لا صحة لأي تقارير حول رسائل إسرائيلية لـ"حزب الله" عبر وسطاء دوليين كروسيا أو غيرها.

وأضاف تقرير القناة اللبنانية أن (إسرائيل) أبلغت "حزب الله" عبر الرسالة بما وصفته المصادر بالتحذير من مغبة عمل عسكري انتقامي، مشيرة إلى أن الأخير اكتفى بتبليغ الرسالة، لكنه أكد رفضه أي تحذيرات أو تهديدات إسرائيلية.

وقالت المصادر إن الجيش الإسرائيلي اتخذ إجراءات على الحدود الشمالية بعد علمه أن "حزب الله" حسم قراره برد انتقامي، لافتة إلى أن الجيش الإسرائيلي يرصد حركة واسعة لعناصر "حزب الله" لكنه مشوش من كيفية الرد.

وتأتي هذه الرسالة في ظل التوترات على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، بعد مقتل "محسن" بالغارة الإسرائيلية التي استهدفت يوم 20 يوليو/تموز موقعا عسكريا قرب مطار دمشق الدولي.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، الجمعة، عن قائد المنطقة الشمالية "أمير برعام"، قوله إن تقدير الوضع في الجيش الإسرائيلي يشير إلى أن "حزب الله" يخطط لعملية انتقامية، وصرح العسكري الرفيع: "نحن نستعد لمروحة واسعة من السيناريوهات".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حزب الله اللبناني

مقتل أحد عناصر حزب الله في قصف إسرائيلي على سوريا

إسرائيل تستعد لعملية ثأرية مؤكدة من حزب الله شمال لبنان