تدريبات عسكرية بشرق المتوسط بين متنافسين إقليميين.. تعرف عليها

السبت 25 يوليو 2020 08:49 م

شهد شرق المتوسط تدريبات عسكرية بين متنافسين إقليميين، في ظل توتر متصاعد.

وأجرى سلاح الجو التركي، الخميس، تدريبات حسبما أعلنت وزارة الدفاع التركية في تغريدة نشرتها السبت، عبر حسابها على "تويتر".

وقالت قيادة القوات الجوية إنها أجرت "مهام تدريبية في شرق المتوسط"، قبل أن تنشر صورا ومقاطع فيديو لهذه التدريبات.

يأتي ذلك في ظل تصعيد التوترات بسبب مشاريع التنقيب التي تنفذها تركيا في شرق المتوسط، رغم احتجاجات جارتيها اليونان وجمهورية قبرص.

فيما نفذت القوات البحرية المصرية والفرنسية، تدريبا مشتركا في البحر المتوسط، السبت.

وقال بيان صادر عن الجيش المصري، إن التدريب يأتي في إطار خطة تبادل الخبرات.

شارك في التدريب البحري بنطاق الأسطول الشمالي بالبحر المتوسط، الفرقاطة الشبحية المصرية "تحيا مصر" مع الفرقاطة الشبحية الفرنسية "ACONIT".

وتركز التدريب في العديد من الأنشطة ذات الطابع الاحترافي على أساليب تنظيم التعاون في تنفيذ المهام القتالية بالبحر ضد التشكيلات البحرية المعادية مع الاستخدام الفعلي للأسلحة في الاشتباك مع الأهداف السطحية والجوية، إضافةً إلى تنفيذ المعارك التصادمية، مع استخدام طائرات الهل المحمولة بحراً.

ويأتي التدريب المصري الفرنسي المشترك، بعد أيام من المناورة العسكرية المصرية "حسم 2020" قرب الحدود الغربية للبلاد مع ليبيا، وذلك تزامنا مع توتر الأجواء بين القاهرة وأنقرة حول الشأن الليبي.

ولا يزال الوضع في ليبيا، مصدر تصعيد آخر في المنطقة، حيث تقدم تركيا دعما مباشرا إلى حكومة الوفاق، المعترف بها دوليا، في وقت تقدم مصر وفرنسا دعما لقائد قوات شرق ليبيا الجنرال المتقاعد "خليفة حفتر".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تدريبات عسكرية مشتركة تدريبات عسكرية الأزمة في ليبيا

هل يفجر غاز شرق المتوسط صراع إعادة تشكيل القوى الإقليمية؟

إسبانيا: تراجع التوتر التركي-الأوروبي بشأن التنقيب في شرق المتوسط