الأحد 26 يوليو 2020 08:43 م

قرر الديوان الأميري في قطر مد عطلة عيد الأضحى المبارك إلى 10 أيام، على أن تبدأ من الخميس المقبل 30 يوليو/تموز الجاري، وتمتد حتى 6 أغسطس/آب المقبل.

ومن المقرر أن يباشر الموظفون أعمالهم، الأحد 9 أغسطس/آب، وذلك في الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات والمؤسسات العامة، أما البنوك والمؤسسات المالية وهيئة قطر للأسواق المالية، فيصدر قرار من محافظ مصرف قطر المركزي يحدد تاريخ بدء وانتهاء العطلة فيها.

وتتزامن عطلة عيد الأضحى مع تنفيذ المرحلة الثالثة من خطة رفع القيود المفروضة لمواجهة انتشار فيروس "كورونا"، والتي تبدأ في الأول من أغسطس/آب المقبل.

ووفقا لتلك المرحلة، فإن 80% من الموظفين في القطاعين العام والخاص سيباشرون أعمالهم في أماكن العمل مع تطبيق الاشتراطات الصحية، مع فتح محدود للمساجد وأداء صلاة الجمعة في 54 مسجداً، وزيادة التجمعات المتوسطة لـ40 شخصاً، وافتتاح محدود لمراكز التدريب الخاصة والافتتاح الكامل لمراكز التسوق وأسواق  بيع الجملة.

كذلك، فتح النوادي الصحية وصالات اللياقة وحمامات السباحة وصالونات التجميل ومحلات الحلاقة بـ50% من السعة الاستيعابية، وافتتاح محدود للمطاعم وزيادة نسبة الإشغال تدريجياً وفتح مراكز تعليم قيادة السيارات، وفتح دور الحضانة ومراكز رعاية الأطفال، واستقبال الرحلات الجوية القادمة من 40 دولة ذات الخطورة المنخفضة بشرط الحجر المنزلي لمدة أسبوع.

ويعود الطلبة إلى المدارس والموظفون إلى مواقعهم بنسبة 100% مع المرحلة الرابعة التي تبدأ في الأول من سبتمبر/أيلول المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات