إلزام القادمين إلى دبي بتقديم شهادة خلو من كورونا

الاثنين 27 يوليو 2020 12:50 ص

أعلنت مؤسسة مطارات دبي أن جميع القادمين إلى مطارات الإمارة ملزمون بالحصول على شهادة "خلو من فيروس كورونا المستجد" صالحة لـ96 ساعة، في تعليمات جديدة من المقرر تطبيقها بداية من الشهر المقبل.

ووفقا لتلك التعليمات، فإن جميع القادمين إلى مطار دبي الدولي أو مطار دبي "ورلد سنترال" ملزمون بالحصول على شهادة خلو من فيروس "كورونا" المستجد قبل الوصول، لكن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً والأطفال الذين يعانون إعاقات متوسطة إلى شديدة معفون من شهادة خلو من "كورونا".

وبموجب هذا الإجراء بات مطلوباً من جميع المواطنين والمقيمين والسياح والركاب العابرين الحصول على شهادة الخلو من الفيروس "بي سي آر"، قبل الوصول إلى مطارات دبي، ومن بينهم المغادرون من دبي إلى أوروبا.

ويجب أن تكون شهادة "PCR" صالحة لـ96 ساعة من وقت الاختبار، كاشفة أنه "قد يطلب من بعض الركاب إجراء اختبار آخر عند الوصول إلى مطار دبي"، وفقا لتلك التعليمات التي نشرتها وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وفيما يتعلق بالوصول إلى المطار، طالبت بعدم الذهاب إلى المطار قبل أكثر من 4 ساعات من موعد إقلاع الرحلة.

ولفتت النظر إلى ضرورة اتخاذ جميع التدابير الوقائية كارتداء القفازات الواقية والكمامات لجميع المسافرين، مؤكدة أنه سيتم تطبيق التعليمات الجديدة ابتداء من مطلع أغسطس/آب المقبل.

وسمحت دبي لسكان الإمارة بالسفر من وإلى مطار دبي الدولي، ابتداءً من 23 يونيو/حزيران الماضي، كما وافقت على استقبال السياح ابتداءً من 7 يوليو/تموز 2020.

وبلغ عدد إصابات "كورونا" في الإمارات 58 ألفاً و913 حالة مؤكدة؛ منها 52 ألفاً و182، إضافة إلى وفاة 344 حالة مصابة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مطار دبي مطارات دبي مطار دبي الدولي

بسبب كورونا.. صدمة كبرى لاقتصاد دبي والتعافي النسبي في 2022