الاثنين 27 يوليو 2020 02:45 ص

فاز فريق يوفنتوس بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، للمرة التاسعة على التوالي، عندما قاده نجمه البرتغالي "كريستيانو رونالدو" للتغلب على سامبدوريا بهدفين مقابل لاشئ، الأحد، رغم أن "رونالدو" أضاع ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة.

وافتتح "كريستيانو رونالدو" (35 عاما) التسجيل في الوقت المحتسب بدل الضائع بالشوط الأول محرزا هدفه 31 في الدوري هذا الموسم، وأضاف "فيدريكو برنارديسكي" هدفا ثانيا ليوسع يوفنتوس الفارق مع إنتر ميلان إلى سبع نقاط.

وانتزع يوفنتوس، في أول موسم تحت قيادة المدرب "ماوريتسيو ساري"، اللقب قبل جولتين على النهاية رغم سلسلة من النتائج المتذبذبة حقق خلالها فوزا واحدا في خمس مباريات، قبل مواجهة الأحد.

وألقى ساري، الذي حقق أول لقب كبير في إيطاليا في مسيرته، باللوم في مشاكل الفريق على الموقف الاستثنائي الذي تسبب فيه التوقف لمدة ثلاثة أشهر بسبب فيروس "كورونا"، مما أدى لإنهاء الموسم في ستة أسابيع مليئة بالمباريات في ظل طقس الصيف الحار.

ويملك يوفنتوس 83 نقطة مقابل 76 لإنتر، الذي قاد مدربه "أنطونيو كونتي" يوفنتوس لإحراز الألقاب الثلاثة الأولى في مسيرته الحالية، بينما يأتي أتلانتا ولاتسيو في المركزين الثالث والرابع ولكل منهما 75 نقطة.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات