العتيبي: مسؤولون كويتيون كبار وجهوا بأخذ حق الشاب المصري المصفوع

الاثنين 27 يوليو 2020 06:19 ص

قال "ناصر العتيبي"، رئيس جمعية صباح الأحمد التعاونية بالكويت، الذي قدم استقالته، عقب واقعة تعدي مواطن كويتي على محاسب (كاشير) مصري داخل أحد منافذ الجمعية، إن هناك مسئولون كبار بالدولة تواصلوا معه من أجل الحصول على حق الشاب المصري.

وأضاف "العتيبي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج تليفزيوني مصري: "لا نقبل خطاب الكراهية بين الشعوب وهو يصدر من قلة لا تمثلنا"، مؤكدًا أن الجهات الرسمية الكويتية اتخذت إجراءاتها ضد المواطن الكويتي المعتدي على المصري.

وأشار إلى أنه قدم استقالته لجبر خاطر الشاب المصري بعد الإعتداء عليه.

وقال الشاب المصري، ويدعى "وليد صلاح"، إن الواقعة حدثت بسبب تمسكه بتطبيق تعليمات مشددة تلقاها من إدارة الجمعية، عند التعامل مع الزبائن.

وأضاف، في لقاء تليفزيوني، أن تلك التعليمات كانت تشدد على عدم التعامل مع أي زبون إلا برقم يكون بحوزته، مردفا: "بناءً على تلك التعليمات، سألت الزبون الذي أمامي: هل معك رقم؟ فأجابني لا، فتكلم الرجل الذي يقف وراءه وقال إن معه رقم، قلت له لا، راجع الإدارة والمدير، فقال لي: مش بكيفك، وبدأ بضربي وصفعي".

وفي وقت سابق، الأحد، أعلن قنصل عام مصر بالكويت، السفير "هشام عسران"، أنه تم إلقاء القبض على المعتدي، وتسجيل القضية "جنحة"، مؤكدا متابعة القضية مع الجهات المعنية بالكويت، لاسيما بعد أن تسببت في تفجر جدل واسع في مصر، وبداية ظهور خطاب مقلق يتجه للتعميم بحق الكويتين على منصات مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

ويظهر مقطع الفيديو، المثير للجدل، قيام المواطن الكويتي بصفع العامل المصري (كاشير) على وجهه 3 مرات متتاليات أثناء عمله، في حين تحلى العامل المصرى بأقصى درجات ضبط النفس ولم يحاول حتى الدفاع عن نفسه.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اعتداء على مصري العلاقات الكويتية المصرية العلاقات المصرية الكويتية