الإحباط السياسي والاقتصادي يدفع الجزائريين إلى شواطئ إسبانيا مجددا

الاثنين 27 يوليو 2020 01:27 م

قالت مصادر إعلامية، إن عشرات القوارب وصلت إلى السواحل الإسبانية وعلى متنها أكثر من 400 من المهاجرين غير الشرعيين من الجزائر خلال أقل من 24

ساعة، وهو ما أرجعه مراقبون إلى حالة الإحباط السياسي والاقتصادي التي يعاني منها هؤلاء.

فيما تداولت صفحات جزائرية على مواقع التواصل، فيديوهات لشباب كانوا على متن القوارب التي حملتهم من الجزائر نحو الأراضي الإسبانية.

وفي أحد الفيديوهات ظهر شباب وهم يغنون عندما لاحت أمامهم اليابسة، وراحوا يذكرون المدن التي جاءوا منها، ويقولون إنهم حققوا حلمهم أخيرا.

 

وقالت صحيفة "البايس" الإسبانية إن 31 قاربا وصلوا إلى منطقة مورسيا على متتها 418 مهاجرا غير شرعي، فيما استقبلت أليكانتي 12 قارباً على متنها 79 شخصاً خلال 24 ساعة، ليلة الجمعة/السبت الماضي.

وذكر تلفزيون "القناة 7" المحلي في مورسيا، أن عددا كبيرا من هؤلاء المهاجرين جاؤوا من الجزائر وأن بينهم نساء وأطفال، وفق "القدس العربي".

من جهتها قالت صحيفة "فريداد" الإسبانية، إن الأمر يتعلق بالموجة الأكثر كثافة التي عرفتها إسبانيا، وقدرت العدد بـ454 مهاجرا غير شرعي وصلوا إسبانيا خلال 24 ساعة، تم التحفظ عليهم من قبل السلطات الإسبانية وأخضعوا لفحص طبي، وأن 7 منهم تبينت إصابتهم بفيروس كورونا، وأنه تم الإبقاء عليهم بمركز إيواء بالقرب من ميناء اسكومبيريراس.

فيما قالت صحيفة "الخبر" الجزائرية، نقلا عن وسائل إعلام إسبانية، إن عدد "الحراقة" الجزائريين بلغ 454 خلال 24 ساعة.

وفسر مراقبون عودة ظاهرة الهجرة غير الشرعية إلى إسبانيا وإيطاليا، بانعدام الأمل عند فئات واسعة من الجزائريين، لم تعد ترى حلا إلا في الهجرة، مهما كلفها ذلك من ثمن.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الهجرة غير الشرعية

للمرة الأولى.. الجزائر تستخدم سلاح الجو لمكافحة الهجرة غير الشرعية