الحكومة الكويتية: الحالة الصحية لأمير البلاد مستقرة

الاثنين 27 يوليو 2020 08:25 م

أفادت بيانات رسمية كويتية باستقرار الحالة الصحية لأمير البلاد، الشيخ "صباح الأحمد الصباح" (91 عاما)، وذلك عقب خضوعه لعملية جراحية ناجحة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت الحكومة الكويتية في بيان صدر عقب اجتماعها، يوم الإثنين، أن أمير البلاد، الشيخ "صباح الأحمد الصباح"، في حالة صحية مستقرة.

 

وقالت الحكومة في البيان: "طمأن سمو رئيس مجلس الوزراء المجلس على استقرار صحة حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه حيث يستكمل علاجه في الولايات المتحدة الأمريكية".

وسبق أن أجرى أمير الكويت فحوصات طبية في الولایات المتحدة في أكتوبر/تشرين الأول 2019.

فيما قال مكتب أمير الكويت إن الشيخ "صباح"، الذي تولى الحكم عام 2006، خضع لجراحة ناجحة لم يحدد نوعها.

وفي وقت سابق أفادت تقارير استخباراتية (قبل أيام من رحلة العلاج الخارجية للولايات المتحدة التي بدأها الأمير الخميس الماضي)، أن أمير واجه نوبة متجددة من الدوار، وصعوبة في التنفس وخفقان في القلب قبل دخوله للمستشفى السبت الماضي.

ورجحت التقارير، أن الأمير ربما يكون خضع لعملية جراحية بسيطة لإصلاح جهاز تنظيم ضربات القلب، بينما هو في الوقت الحالي يخضع للراحة وتلقي عدد من الكورسات العلاجية.

ومنذ أن تم فحص جهاز تنظيم ضربات القلب للأمير المسن العام الماضي، وهناك مخاوف من أنه قد يواجه مشاكل جديدة تتعلق بالقلب، ولذا سيقوم فريقه الطبي بإجراء جميع الاختبارات اللازمة لتقليص حدود مشكلته الصحية.

وأوضح الموقع أنه لا يبدو أن صحة الأمير "صباح" في خطر وشيك، ومع ذلك، فإن الأطباء المعالجين أوصوا بعدم سفره للخارج.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

أمير الكويت الكويت. أمير الكويت صحة أمير الكويت

الغانم: نائب الأمير طمأننا على صحة الشيخ صباح