حزب الله ينفي مزاعم إسرائيل بالاشتباك معه

الثلاثاء 28 يوليو 2020 03:09 ص

نفى "حزب الله" اللبناني، ما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية، عن إحباط عملية تسلل من الأراضي اللبنانية، إلى داخل "فلسطين المحتلة".

وقال الحزب اللبناني، في بيانٍ الإثنين، إنه لم يحدث أي اشتباك من طرفه مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، معتبرًا أن الأمر "محاولة إسرائيلية لاختراع انتصارات وهمية كاذبة".

وجاء نفي الحزب تعليقًا على الأحداث التي جرت الإثنين، في منطقة مزارع شبعا، وعند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، وردًا على أخبار وتصريحات متداولة حول هذه الأحداث.

وقال "حزب الله" في بيانه: "إن كل ما تدعيه وسائل إعلام العدو عن إحباط عملية تسلل من الأراضي اللبنانية إلى داخل فلسطين المحتلة، وكذلك الحديث عن سقوط شهداء وجرحى للمقاومة في عمليات القصف، التي جرت في محيط مواقع الاحتلال في مزارع شبعا، هو غير صحيح على الإطلاق".

وأضاف البيان "تؤكد المقاومة الإسلامية أنه لم يحصل أي اشتباك، أو إطلاق نار من طرفها في أحداث اليوم حتى الآن، وإنما كان من طرفٍ واحدٍ فقط، هو العدو الخائف والقلِق والمتوتّر".

وتابع البيان: "إن ردنا على استشهاد الأخ المجاهد علي كامل محسن الذي استشهد في العدوان الصهيوني على محيط مطار دمشق الدولي آتٍ حتمًا، وما على الصهاينة إلا أن يبقوا في انتظار العقاب على جرائمهم".

وزاد البيان: "إن القصف الذي حصل اليوم على قرية الهبارية، وإصابة منزل أحد المدنيين لن نسكت عنه على الإطلاق".

وصدر بيان "حزب الله"، بعد أن قال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن القوات الإسرائيلية "أحبطت محاولة فرقة إرهابية من حزب الله التسلل"، عبر الحدود مع الأراضي التي تحتلها (إسرائيل).

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن إحباط عملية لحزب الله اللبناني، في مزارع شبعا.

وعقب ذلك أشارت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، وقناة "المنار" التابعة للحزب، إلى قصف بالمدفعية الإسرائيلية للمرتفعات الشرقية لبلدة كفر شوبا ومحيط موقع رويسات العلم (جنوبي لبنان) لمدة ساعة.

وسُجِّل تحليق طائرات حربية، بحسب قناة " المنار"، ونفذت الطائرات غاراتٍ وهميةً في محيط مزارع شبعا، كما حلقت طائرات إسرائيلية تجسسية وحربية في أجواء منطقة مزارع شبعا.

وكانت مصادر لبنانية مطلعة، قد قالت "رويترز"، قبل ذلك إن جماعة "حزب الله"، نفذت عملية، الإثنين، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة مزارع شبعا على الحدود مع (إسرائيل)، ردًا على هجوم إسرائيلي قُتل فيه عضو بالجماعة، في سوريا الأسبوع الماضي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قوات حزب الله هجوم إسرائيلي

إسرائيل تستعد لعملية ثأرية مؤكدة من حزب الله شمال لبنان