قوات إيرانية تقصف حاملة طائرات أمريكية وهمية بمضيق هرمز (فيديو)

الثلاثاء 28 يوليو 2020 04:25 م

أجرت إيران المرحلة النهائية من مناورة النبي الأعظم، في مضيق هرمز، نفذت من خلالها هجمات على نموذج وهمي مشابه لحاملة الطائرات الأمريكية "نيميتز"، والذي كانت قد حركته من ميناء بندر عباس إلى المضيق.

وتداولت بعض الحسابات عبر "تويتر" مقاطع تظهر جانبًا من تلك المناورات، حيث شنت قطع عسكرية بحرية إيرانية هجمات صاروخية على حاملة الطائرات الوهمية، مستهدفة ما عليها من طائرات وهمية كذلك.

وشاركت القوات البحرية والجوية التابعة للحرس الثوري في المناورات، التي أجريت في المنطقة العامة من محافظة "هرمزكان" غرب مضيق هرمز والخليج حتى عمق البلاد، وشملت هجومًا افتراضيًا للقوتين البحرية والجوفضائية على حاملة الطائرات الأمريكية.

وتخللت تلك المناورات هجمات بالصواريخ والطائرات من دون طيار، إلى جانب عمليات زرع الألغام وقطع خطوط الاتصال لسفن العدو، وإطلاق صواريخ بواسطة مروحيات وإطلاق صواريخ أرض بحر، بحسب بيان للحرس الثوري الإيراني.

وكانت إيران أثارت جدلا مؤخرا بعد أن أظهرت صور التقطتها أقمار صناعية قيامها بتصميم نسخة مجسمة (ماكيت) من حاملة طائرات أمريكية ونقلتها إلى مياه مضيق هرمز لغرض استخدامها في المناورات.

والشهر الماضي، أفاد ناشطون بأن إيران أجرت تدريبات على إغراق حاملة طائرات أمريكية قبالة ساحلها الجنوبي، عبر إعادة بناء نموذج لحاملة من طراز "نيميتز".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مناورات عسكرية

إيران تنقل نموذج حاملة طائرات أمريكية لمضيق هرمز

البحرية الأمريكية تصف تدريبات إيران في مياه الخليج بالمتهورة

الحرس الثوري الإيراني يرصد قاعدة العديد الأمريكية من الفضاء (صور)

إيران: إذا وقعت الحرب سنخرج الأعداء جثثا من مضيق هرمز

إيران تفتتح قاعدة عسكرية بحرية جديدة على مضيق هرمز