السيسي: لو كنا ظالمين ما وفقنا الله

الثلاثاء 28 يوليو 2020 06:26 م

قال الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" إن البلاد تجاوزت تحديات عدة بسبب وعي الشعب، مؤكدا على أنه لم يكن ظالما أو معتديا  في 2013 ولو كان كذلك لما وفقه الله.

وخلال افتتاح مدينة صناعية الثلاثاء، قال "السيسي" إن مصر مستمرة في المشي قدما نحو الأمام، مشيرا إلى أن الحكومة تسير في معركة تفاوض حول "سد النهضة".

وأضاف: "هذا التفاوض بمنتهى الوضوح حول عملية ملء وتشغيل السد، ونعمل ذلك لتجنب الفترات الصعبة، وتجنب تأثيرها".

وتابع: "عمري ما قلت كلمة صعبة في أصعب الظروف، وافتكروا 30 يونيو/حزيران 2013 وعام 2014 و 2015 و 2016.. وشوفوا مصر عاملة إزاي".

وزاد: "بفضل الله ووعيكم تجاوزنا ذلك ومستمرون للأمام ونزداد قدرة وقوة وكثير من التحديات أعاننا الله عليها بفضل الله وشرف نبلنا وربنا بيكتب لنا النجاح".

وأضاف: "افتكروا 2013 والدنيا في مصر كانت إزاي. لو كنا ظالمين ومعتدين ما كانش ربنا وفقنا، لكن بفضل الله لازم يكون النجاح هو الجائزة التي يمنحنا الله إياها، لكن بالعمل والجد والمثابرة" في إشارة إلى الأحداث التي شهدتها البلاد إبان الانقلاب على الرئيس الراحل "محمد مرسي".

وفضت السلطات في مصر اعتصام أنصار الرئيس "محمد مرسي" في 14 أغسطس/آب 2013، الي راح ضحيته مئات القتلى والمصابين.

تصريحات "السيسي" أثارت استنكارا على صفحات التواصل، معتبرين أن قياسه "فاسد"، مستشهدين بنجاح "هتلر" وموسوليني" في بداية الأمر، متسائلين في الوقت ذاته عن هذا التوفيق الذي يتحدث عنه؟

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي