لبنان يشكو القصف الإسرائيلي.. وتل أبيب تؤكد جاهزيتها لأي تصعيد

الأربعاء 29 يوليو 2020 09:30 ص

لا تزال التوترات متصاعدة على الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث قررت الحكومة اللبنانية تكليف وزير الخارجية بتقديم شكوى لمجلس الأمن الدولي ضد (إسرائيل) على خلفية القصف الذي استهدف محيط موقع رويسات العلم في تلال كفَرشوبا اللبنانية، قبل يومين، فيما أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي جاهزيته لأي تطور أو تصعيد.

وقبل ساعات، بدأت قوات الأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان تحقيقاتها بشأن القصف الإسرائيلي الذي استهدف، الإثنين الماضي، محيط موقع رويسات العلم في تلال كفَرشوبا اللبنانية، بينما تفقد رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" قواته على الحدود مع لبنان.

وقال "نتنياهو" إن الجيش الإسرائيلي متأهب بشكل جيد للتعامل مع كل السيناريوهات المحتملة، مردفا: "نواصل العمل لإحباط التمركز العسكري الإيراني في منطقتنا"، مضيفا أن (إسرائيل) ستفعل كل ما يلزم من أجل حماية نفسها.

وقال "نتنياهو": "أقترح على حزب الله أن يضع في حساباته هذه الحقيقة البسيطة، وهي أن إسرائيل جاهزة لكل السيناريوهات".

وبعثت (إسرائيل) برسالة، عبر وسطاء، إلى لبنان، تزعم أنها غير معنية بتصعيد الجبهة مع لبنان، لكن جيشها، الذي تفقده "نتنياهو" غداة التصعيد، مستعد لكافة السيناريوهات، بحسب ما نقلت قناة "الجزيرة" القطرية عن مصادر لم تسمها.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي"، في بيان، تعزيز قيادة الجيش العسكرية الشمالية (مسؤولة عن الحدود مع سوريا ولبنان) بمنظومات نيران متطورة، وتجميع المعلومات وقوات خاصة.

وتأتي هذا التطورات، في وقت يواصل فيه الجيش الإسرائيلي حالة التأهب في الحدود الشمالية، تحسبا لهجمات انتقامية من "حزب الله"، ردا على مقتل أحد أبرز عناصره في قصف إسرائيلي على مواقع قريبة من العاصمة السورية دمشق، قبل أيام.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قصف إسرائيلي جنوب لبنان العلاقات اللبنانية الإسرائيلية

كان: إسرائيل تتوقع هجوما من حزب الله بعيد الأضحى

عون: إسرائيل تنتهك سيادة لبنان والقرارات الدولية