الإجمالي تجاوز 150 ألفا.. أمريكا تسجل وفاة بكورونا كل دقيقة

الخميس 30 يوليو 2020 09:42 ص

شهدت أمريكا تسجيل وفاة بـ"كورونا" كل دقيقة تقريبا، الأربعاء، حيث تجاوز عدد الوفيات على الصعيد الوطني 150 ألفا، وهو الأعلى في العالم.

وأفاد إحصاء لـ"رويترز" بأن أمريكا رصدت 1.461 وفاة بالفيروس، الأربعاء، وهي أعلى زيادة في يوم واحد منذ وفاة 1.484 في 27 مايو/أيار؛ أي منذ ما يقارب 64 يوما.

وترتفع الوفيات الناجمة عن "كورونا" في أمريكا بأسرع وتيرة لها منذ شهرين، وزادت بنحو 10 آلاف خلال الأحد عشر يوما الماضية.

وعلى الصعيد الوطني، سجلت الوفيات بـ"كورونا" ارتفاعا على مدى 3 أسابيع متتالية في حين انخفض عدد الإصابات الجديدة أسبوعا تلو الآخر في الآونة الأخيرة، للمرة الأولى منذ يونيو/حزيران.

وأدى ارتفاع الإصابات في أريزونا وكاليفورنيا وفلوريدا وتكساس هذا الشهر إلى اكتظاظ المستشفيات بالمرضى.

وأجبرت الزيادة الولايات على التراجع عن إعادة فتح اقتصادها الذي كان مكبلا بإجراءات عزل عام في مارس/آذار وأبريل/نيسان للحد من انتشار الفيروس.

وتأتي ولاية تكساس في المقدمة بنحو 4.300 وفاة حتى الآن هذا الشهر، تليها فلوريدا التي سجلت 2.900 وكاليفورنيا، أكبر الولايات من حيث عدد السكان، وسجلت 2.700.

ويشمل العدد في تكساس مئات الوفيات التي لم يبلغ عنها، بعد أن غيرت الولاية الطريقة التي تحصي بها الوفيات الناجمة عن "كورونا".

وفي حين زادت الوفيات على نحو سريع في يوليو/تموز في هذه الولايات الثلاث، تظل نيويورك ونيوجيرزي في الصدارة من حيث الوفيات بالنسبة لعدد السكان.

ومن بين الدول العشرين التي سجلت أكبر عدد في حالات الإصابة بالمرض، تأتي أمريكا في المركز السادس في عدد الوفيات بالنسبة لعدد السكان بتسجيل 45 وفاة من بين كل 100 ألف. وتأتي قبلها المملكة المتحدة وإسبانيا وإيطاليا وبيرو وتشيلي.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

أمريكا كورونا فيروس كورونا وفيات كورونا

يوميات جونز هوبكنز.. 1891 وفاة في أمريكا خلال 24 ساعة بكورونا

قفزة مرعبة في أعداد إصابات ووفيات كورونا في أمريكا