نيوكاسل: مالك النادي مازال ملتزما بالصفقة السعودية

السبت 1 أغسطس 2020 06:46 م

قال مدير نادي نيوكاسل يونايتد "لي تشارنلي" إن مالك النادي "مايك آشلي" مازال "ملتزما بنسبة 100%" بالعرض الذي يدعمه صندوق الاستثمارات العامة السعودي للاستحواذ على النادي.

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان الصندوق سحب عرضه لشراء النادي "بكثير من الأسف"، معللا ذلك بنفاذ صبر مسؤوليه جراء التأخيرات في إنجاز الصفقة، التي ظلت تحت نظر وتدقيق مالكي الدوري الإنجليزي الممتاز وفحص مدرائه لتفاصيلها نحو 4 أشهر.

وبعدما عبر جمهور مشجعي النادي عن حزنهم لانهيار الاستحواذ السعودي، يشير تصريح "تشارنلي" الأخير إلى أن الصفقة قد يتم إحياؤها من جديد.

واصطدمت صفقة "نيوكاسل" البالغ قيمتها نحو 300 مليون دولار، بالعديد من العقبات، على رأسها القرصنة على قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية القطرية، وملف حقوق الإنسان، وحرب اليمن، وتورط السعودية في العديد من الانتهاكات البارزة، أبرزها مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

وأشارت قناة "الجزيرة" إلى أن السعودية دفعت عربونا لمالك النادي غير قابل للاسترداد بقيمة 13 مليون دولار.

وكانت "خديجة جنكيز"، خطيبة الكاتب السعودي المغدور "جمال خاشقجي"، قد رحبت بفشل محاولة الاستحواذ السعودي على نيوكاسل عبر تويتر مغردة: "كم هو جميل انتصار الحق أمام الظلم".

وتقدمت "خديجة" بالشكر لمشجعي نيوكاسل، وأعضاء البرلمان المعارضين للصفقة، والمؤسسات غير الحكومية، "وجميع من ساعد في إيقاف هذه الصفقة".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

نيوكاسل يونايتد صندوق الاستثمارات العامة السعودي

صفقة نيوكاسل.. عرض فاشل وهدف عكسي