رقم قياسي جديد.. 2685 إصابة كورونا في إيران خلال 24 ساعة

الأحد 2 أغسطس 2020 06:13 م

أعلنت السلطات الإيرانية الأحد تسجيل 2685 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في 24 ساعة في رقم قياسي منذ نحو شهر في إيران التي تواجه تفشيا جديدا للوباء منذ نهاية يونيو/حزيران.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة "سيما سدات لاري" خلال مؤتمرها الصحفي اليومي "لقد خسرنا للأسف 208 من مواطنينا الأعزاء المصابين بالفيروس" في الساعات ال24 الماضية. وبذلك يصل عدد الوفيات إلى 17 ألفا و190 في إيران.

ومنذ نهاية يونيو/حزيران تسجل الجمهورية الإسلامية زيادة ملحوظة بعدد الوفيات اليومية بالفيروس ما أرغم الحكومة على جعل وضع الكمامة في الأماكن المغلقة إلزاميا.

وقالت "لاري" إن الوضع مقلق في 25 من محافظات البلاد الـ31 منها قم (وسط) أول بؤرة لتفشي الوباء في فبراير/شباط والتي "سجلت زيادة كبيرة بعدد حالات المرضى الذين دخلوا المستشفيات في مارس/آذار".

وأضافت أن وزارة الصحة "لاحظت مجددا ارتفاعا في عدد المصابين الذين ينقلون يوميا إلى المستشفيات" في محافظة قم، مشيرة إلى مخاوف من عودة انتشار الفيروس فيها.

ومع الحالات ال2685 الجديدة التي أعلنتها وزارة الصحة يبلغ العدد التراكمي للمصابين 309 آلاف و437 ما يجعل من إيران البلد الأكثر تضررا في الشرق الأوسط بكوفيد-19.

ولوقف تفشي الفيروس اتخذت ايران تدابير عدة لكن دون فرض عزل أو حجر.

وذكر الاعلام الإيراني أن المخرج الإيراني "خسرو سينايي" (79 عاما) الذي حاز عدة جوائز عن أعماله في مهرجانات رسمية إيرانية ودولية، توفي السبت جراء كوفيد-19.

وقالت "لاري" إن "العامل الرئيسي لوقف تفشي الفيروس هو تصميمنا على الالتزام بالمبادىء الصحية" على غرار "التباعد الاجتماعي وغسل اليدين بانتظام ووضع الكمامات".

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

كورونا

إيران.. كورونا يصيب علي لاريجاني للمرة الثانية

وفيات كورونا بإيران تتجاوز 16 ألف حالة

إصابة متحدث الحكومة الإيرانية علي ربيعي بكورونا

بيانات مسربة تكشف تستر إيران على أعداد وفيات كورونا

التليفزيون الإيراني يعترف: حالة وفاة كل 7 دقائق بسبب كورونا