مؤيدو نجل القذافي يطلقون مسيرات لدعم ترشحه للرئاسة

الاثنين 3 أغسطس 2020 10:52 م

أعلن حراك "رشحناك من أجل ليبيا"، الإثنين، انطلاق الإعلان عن مسيرات الدعم الشعبي لترشيح "سيف الإسلام القذافي" في الانتخابات الرئاسية الليبية.

وبحسب بيان للحركة، فإن "المسيرات ستنطلق بداية من العشرين من أغسطس/آب المقبل، بمناسبة اليوم الوطني للشباب الليبي، وتتواصل لمدة 10 أيام على التوالي في المدن والقرى الليبية".
 

وفي السياق ذاته، أوضح أحد قادة الحراك، أن "مسيرات الظهور الشعبي تحت شعار (يد بيد من أجل ليبيا الغد)، تأتي ضمن برامج الحراك التي تهدف لإيصال صوت الشارع الليبي بالمطالبة بعقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وتأكيد الدعم لـ"سيف الإسلام القذافي".

من جانبه، أكد رئيس اتحاد القبائل الليبية "الطاهر الشهيبي"، دعمهم لـ"سيف الإسلام القذافي مرشحا للقبائل الليبية، وعزمهم المشاركة في المسيرات رافعين شعارات سلمية بالمطالب المدنية وصور سيف الإسلام".

ودعا "الشهيبي"، "عامة الشعب الليبي للمشاركة الفاعلة في إنجاح هذا الظهور الشعبي الذي يهدف لكسر حاجز الخوف الذي يهيمن على الشعب الذي ذاق الويلات من التجويع والإهانة والذل بشتي أنواعه".

وأضاف أن "المسيرات التي دعونا لها سلمية وعلى الأجهزة الأمنية في مختلف المدن الليبية تأمينها على أعلى مستوى، وذلك من صميم واجبهم الوطني تجاه الشعب".

المصدر | الخليج الجديد + روسيا اليوم

  كلمات مفتاحية

سيف الإسلام القذافي معمر القذافي نظام القذافي محامي نجل القذافي نجل القذافي

الوفاق الليبية ترفض تسليم سيف الإسلام القذافي إلى الجنائية الدولية

الجنائية الدولية تحدد مكان سيف الإسلام القذافي

التايمز: سيف الإسلام القذافي يسعى للمنافسة في رئاسيات ليبيا