حرائق غامضة تندلع في مدينة صناعية ومركب تجاري بإيران (صور)

الثلاثاء 4 أغسطس 2020 12:04 م

اندلع حريق واسع في مدينة جاجرود برديس الصناعية الخاصة شمال شرق العاصمة الإيرانية طهران، ضمن سلسلة حوادث وحرائق غامضة تجتاح البلاد.

وقال المتحدث باسم دائرة الإطفاء في العاصمة طهران "جلال ملكي": "الحريق اندلع عند الساعة السادسة و50 دقيقة صباح اليوم ونجم عنه دخان كثيف جدا وتعمل فرق الإطفاء من بلدات برديس وبومهن ورودهن على إخماد النيران".

وأضاف: "النيران اندلعت في 3 وحدات إنتاج ومبنى من طابقين ومخازن تضم جلودا وأخشابا تستخدم في صناعة الخزن".

وكشف أن مساحة المنطقة التي امتدت فيها النيران تبلغ نحو 2500 متر مربع.

وذكرت وكالة "إرنا" الرسمية أن هذه المدينة الصناعية تحتوي على العديد من وحدات الإنتاج، بما في ذلك الصناعات اللاصقة والصناعات الخشبية والمعدنية.

من ناحية ثانية، أعلن رئيس دائرة الموانئ والملاحة البحرية في جزيرة قشم (التابعة لمحافظة هرمزكان - جنوب) "علي اشتري" عن اندلاع حريق في أحد المراكب التجارية الخشبية بمرفأ "بهمن" في هذه الجزيرة الإيرانية.

وقال في تصريح له الإثنين: "إن أسباب وقوع هذا الحادث لم تعرف بعد"، مؤكدا أن فرق الإطفاء بجزيرة قشم توجهت فور مشاهدة الدخان إلى موقع الحريق وبدأت في عمليات الإطفاء من الشاطئ والبحر أيضا.

وتابع أن فرق الطوارئ والإنقاذ البحري نقلت المركب من منطقة الحادث إلى مكان آمن، مبينا أن حادث الحريق لم يخلف أي ضحايا أو مصابين، كما لم يسبب عرقلة النشاطات الملاحية في قشم.

ولفت إلى أن الأسباب المؤدية إلى هذا الحادث ستعلن بعد إخماد الحريق تماما، من قبل فريق التقييم بالدائرة العامة للموانئ والملاحة البحرية في محافظة هرمزكان.

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

حرائق مدينة صناعية

مسلسل الحوادث الغامضة مستمر.. حريق جديد في مصنع بتبريز الإيرانية