جمعية لبنانية تناشد العالم: نحن بحاجة إلى كل نقطة دم

الأربعاء 5 أغسطس 2020 11:21 ص

ناشد رئيس جمعية "عطاء بلا مقابل" اللبنانية، "يورجي تيروز"، المواطنين، التبرع بالدم طوال الأسبوع لمساعدى جرحى انفجار بيروت المروع.

وقال "تيروز"، إن "المستشفيات انهارت أمام عيوننا، المرضى والجرحى أمام أبواب المستشفيات وباحاتها، والدم في كل مكان".

وأضاف: "قطاعنا الصحي ينزف، غرف العمليات محطمة، الطاقم الطبي يخوض حربا مع عدو كان يعيش بيننا قبل أن ينفجر بنا جميعا ويتسبب بكارثة كبرى".

ودعا رئيس الجمعية(أهلية)، في رسالة نشرتها صحف لبنانية، إلى تناسي الخلافات والركض لمساعدة أحبائنا في الوطن، قائلا: "كل نقطة دم نتبرع بها قد تنقذ حياة شخص تواجد في الوقت والمكان الخطأ".

وتابع: "كل مبادرة إنسانية قد تبلسم الجروح التي تنزف في هذه الساعة. نداءات إنسانية من مستشفيات بيروت وضواحيها، التبرع بالدم من كل الفئات، علينا أن تكون يداً واحدة في وجه الدمار والموت".

واستطرد: "لكل من ليس لديه حالة طبية أو مرض مزمن، لكل من هو قادر ندعوكم اليوم إلى التوّجه إلى أقرب مستشفى أو مركز للتبرع بالدم. بتبرعكم تنقذون حياة الكثيرين، غرف العمليات مكتظة بالحالات الطارئة والحرجة، أي دقيقة تمر قد نخسر بها عزيزا (شقيقا أو أبا أو زوجا أو رفيقا)".

وعلى مدى سنوات، تمكنت الجمعية من دعم أكثر من 100 ألف شخص كانوا في حاجة إلى الدم، من خلال العمل التطوّعي الذي ترتكز عليه، وهي تضم أكثر من 140 متطوعا.

وارتفع إجمالي الوفيات، جراء انفجار مرفأ بيروت، الثلاثاء، إلى أكثر من 100 شخص ونحو 4 آلاف جريح.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

انفجار بيروت مرفأ بيروت التبرع بالدم

تضامن تونسي ومصري مع لبنان إثر انفجار مرفأ بيروت

انفجار بيروت.. أكثر من 100 قتيل و4 آلاف مصاب والمزيد مازال تحت الأنقاض

روحاني يطالب بتحديد أبعاد انفجار بيروت