الوفاق الليبية توقف 13 صيادا مصريا في مصراتة

الجمعة 7 أغسطس 2020 09:16 ص

كشف نقيب صيادي محافظة كفر الشيخ المصرية، والمتحدث الرسمي باسم الصيادين في مصر "أحمد نصار"، احتجاز حكومة الوفاق الليبية 13 صيادًا مصريا في ميناء مصراتة.

وقال "نصار" إن الصيادين جرى احتجازهم منذ الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني 2019، حيث تم إلقاء القبض عليهم في المدينة الواقعة غرب البلاد.

وأضاف نقيب الصيادين بكفر الشيخ، في بيان، أن هؤلاء الصيادين يعملون منذ فترة طويله هناك، وقد فوجؤوا بالقبض عليهم وإيداعهم سجن تورمينا التابع لحكومة الوفاق الليبية، المعترف بها دوليا.

وشدد على أن أولئك المحتجزين لم يرتكبوا أي جرم أو خطأ يذكر سوى أنهم مصريون فقط، على حد قوله.

وأكد "نصار" أنه منذ ذاك التاريخ وقد انقطعت أخبارهم بشكل كامل، وأن أهالي هؤلاء الصيادين في حالة من الحزن الشديد خوفًا على أبنائهم من ناحية ومن ناحية أخرى أنهم هم السند ومصدر الرزق لأسرهم.

وعدد "نصار" أسماء الصيادين: "سعد سعد الطنايحي، أحمد محمود غيطاني، وليد محمد أبو إبراهيم، يوسف إبراهيم أبو زليمة، سعيد سعيد أبو عتمان، شادي عبادة الطنايحي، محسن حسن علاء الدين، ممدوح أحمد أبو شاهين، إسلام محمود شرف، سلامه عبدالدايم، حمادة سلمان، عادل سعيد عباس مظاليم، بدري محمد مرعي".

وأشار إلى أن معظم الصيادين، من قرية السكري وبرج مغيزل والجزيرة الخضراء، علاوة على أن البعض من أبو قير بالأسكندرية، مناشدًا القيادة السياسية بالتدخل من أجل الإفراج عن هؤلاء الصيادين وعودتهم إلى أرض الوطن.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حكومة الوفاق الليبية حكومة الوفاق الوطني الليبية حكومة الوفاق الوطني الليبي حكومة الوفاق الليبي

عناصر الجيش المصري تتموضع على الحدود مع ليبيا