سادس نائب لبناني يستقيل من البرلمان بعد انفجار بيروت

الأحد 9 أغسطس 2020 12:59 م

أعلن النائب "نعمة افرام" الأحد، استقالته من البرلمان اللبناني، وهو سادس نائب يعلن استقالته منذ وقوع انفجار مرفأ بيروت الثلاثاء الماضي.

واستقال 5 نواب من البرلمان حتى الآن، هم عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب "مروان حمادة"، نواب كتلة حزب "الكتائب" "سامي الجميل"، "نديم الجميل والياس حنكش، والنائبة بولا يعقوبيان".

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت وزيرة الإعلام اللبنانية "منال عبدالصمد" استقالتها من الحكومة، وقالت في بيان: "أعتذر من اللبنانيين الذين لم نتمكن من تلبية طموحاتهم، التغيير بقي بعيد المنال وبما أن الواقع لم يطابق الطموح وبعد هول كارثة بيروت أتقدم باستقالتي من الحكومة".

وقال رئيس الحكومة "حسان دياب" في كلمة متزامنة مع احتجاجات شعبية السبت، إنه سيطرح الإثنين على مجلس الوزراء إجراء انتخابات نيابية مبكرة، مشددا على أنه لا يمكن أن يخرج لبنان من أزمته البنيوية إلا بإجراء انتخابات نيابية مبكرة لإنتاج طبقة سياسية جديدة.

وأضاف: "أنا مستعد لتحمل المسؤولية لشهرين كي يتفقوا على حل الأزمة".

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء السبت، أن حصيلة انفجار مرفأ بيروت، الذي وقع الثلاثاء الماضي، ارتفعت إلى أكثر من 220 قتيلا و6 آلاف جريح.

ووفق تحقيقات أولية، وقع الانفجار في عنبر 12 من المرفأ، الذي قالت السلطات إنه كان يحوي نحو 2750 طنا من "نترات الأمونيوم" شديدة الانفجار، كانت مصادرة ومخزنة منذ عام 2014.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

البرلمان اللبناني انفجار بيروت

البطريرك الماروني يطالب الحكومة اللبنانية بالاستقالة

وزيرة الإعلام اللبنانية تعلن استقالتها