عدد قياسي من الأمريكيين تخلوا عن جنسيتهم في النصف الأول 2020

الاثنين 10 أغسطس 2020 09:42 ص

كشفت شركة "بامبريدج أكونتانتس"، المتخصصة في إحصاء المغتربين في أمريكا والمملكة المتحدة، أن أكثر من 5800 أمريكي تخلوا عن جنسيتهم في الأشهر الست الأولى من 2020، مقارنة بـ2072 شخصًا في عام 2019 بأكمله.

وذكرت الشركة أنها استندت في إحصائها إلى فحصت البيانات العامة، التي تنشرها الحكومة الأمريكية كل 3 أشهر، بأسماء جميع الأمريكيين الذين يتخلون عن جنسيتهم، وفقا لما نقلته شبكة "CNN".

وأوضح الشريك في بامبريدد "أليستير بامبريدج" أن هؤلاء المتخلين عن الجنسية هم في الأساس "أشخاص غادروا الولايات المتحدة بالفعل، وقرروا فقط أنهم اكتفوا من كل شيء"، حسب قوله.

وأشار إلى أن المتخلين عن جنسيتهم أرادوا تجاوز كل ما يحدث مع الرئيس (دونالد ترامب)، وكيف يتم التعامل مع جائحة فيروس كورونا، والقرارات السياسية في الولايات المتحدة في الوقت الحالي.

ورُغم المخاطر المصاحبة للتخلي عن الجنسية الأمريكية، يتوقع بامبردج أن استمرار الارتفاع في هذا الاتجاه، مشيرا إلى أن "الكثير من الناس ينتظرون انتخابات (الرئاسة الأمريكية في) نوفمبر ليروا ما سيحدث".

وتابع: "إذا أعيد انتخاب ترامب، نعتقد أنه ستكون هناك موجة أخرى من الناس الذين سيقررون التخلي عن جنسيتهم".

وحاول الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، السبت، تدارك انخفاض شعبيته لدى المتعطلين جراء كورونا، عبر إصدار أوامر تنفيذية تضمنت تجديدا جزئيا لإعانات البطالة الخاصة بعشرات الملايين من الأمريكيين الذين فقدوا وظائفهم.

وجاء ذلك بعدما انهارت المفاوضات بين البيت الأبيض وكبار أعضاء الحزب الديمقراطي بالكونجرس بشأن أفضل السبل لمساعدة الأمريكيين على التكيف مع تداعيات الأزمة التي أودت بحياة أكثر من 160 ألف شخص في أنحاء الولايات المتحدة، وفقا لما أوردته وكالة رويترز.

وفي حين أن العديد من الأشخاص الذين تخلوا عن جنسيتهم يشكون من عدم رضاهم عن المناخ السياسي الحالي في الولايات المتحدة، فإن سببًا آخر لقرارهم هو الضرائب، وفقًا لبامبريدج.

ولفت "بامبريدج" إلى إنه لا يزال يتعين على المواطنين الأمريكيين الذين يعيشون في الخارج تقديم إقرارات ضريبية كل عام والإبلاغ عن حساباتهم المصرفية الأجنبية واستثماراتهم ومعاشاتهم التقاعدية.

وفي حين أن هؤلاء المواطنين كانوا قادرون على المطالبة بمبلغ 1200 دولار من شيكات التحفيز و500 دولار لكل طفل، بالنسبة للكثيرين، فإن تقارير الضرائب الأمريكية السنوية "تعد أكثر من اللازم".

يشار إلى أن الأمريكيين الذين يريدون التخلي عن جنسيتهم عليهم دفع 2350 دولارًا والمثول شخصيًا في السفارة الأمريكية في بلدهم إذا لم يكونوا في أمريكا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب

مساع لسحب الجنسية الأمريكية من أردني أخفى دعمه لحماس