الاثنين 10 أغسطس 2020 05:08 م

قالت مصادر وشهود عيان إن طالبا مصريا قتل وأصيب آخرون، الإثنين، إثر إطلاق قوات من الجيش المصري النار على حافلة تقل طلابا في طريقهم لأداء امتحانات بمحافظة شمالي سيناء، شرقي البلاد.

وأضافوا أن الطلاب كانوا في طريقهم لأداء امتحانات دبلوم الزراعة في منطقة الهميصة القريبة من قرى تردد أن تنظيم "الدولة الإسلامية" فرض سيطرته عليها بشكل غير معلن، عقب هجوم شنه عناصر التنظيم على نقطة للجيش في قرية رابعة، في يوليو/تموز الماضي.

وأكدت مصادر أن إطلاق النار تسبب في مقتل طالب، على الفور، ويدعى "أحمد السيد عبدالرازق"، من قرية الهميصة، وإصابة عدد من زملائه وبعض المارة بجروح متفاوتة، بحسب ما نقله موقع "العربي الجديد".

وأشارت المصادر إلى أن المنطقة تشهد حملة عسكرية للجيش منذ صباح الإثنين، بالتزامن مع قصف من الطيران الحربي في محيط القرى التي ترددت أنباء عن سيطرة تنظيم "الدولة" عليها.

ويسيطر التنظيم، على قرى "رابعة، إقطية، قاطية، المريح، الجناين"، منذ أيام، ما دفع الجيش إلى تكثيف غاراته الجوية على تلك القرى، بالإضافة إلى قصفها بالمدفعية والأسلحة الثقيلة.

ومنذ فبراير/شباط 2018، تشن قوات مشتركة للجيش والشرطة، عملية عسكرية موسعة، تحت اسم "سيناء 2018"، للقضاء على المسلحين، دون أن تنجح في بسط سيطرتها على شبه الجزيرة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات