تعاون سعودي برتغالي لرفع مستوي التعليم بالمملكة

السبت 31 مايو 2014 01:05 ص

واس 

استقبل وزير التربية والتعليم البرتغالي، أمس الجمعة، وفد مجلس الشورى السعودي، لبحث آليات التعاون المشترك بين البلدين فى مجالات التعليم والبحث العلمي.

وأبدي الوزير إستعداد بلاده لإستضافة الطلاب السعوديين الراغبين فى مواصلة دراستهم فى الجامعات البرتغالية، مؤكدا تفوق بلاده فى مختلف المجالات الدراسية وفى مجال الطب بشكل خاص.

من جهته، أعرب رئيس الوفد، النائب عساف أبو ثنين عن امتنانه لوزير التربية والتعليم، وتطلعه لأن تؤتي الزيارة ثمارها قريبا، ويتم تفعيل التعاون المشترك فى مجال التعليم بين البلدين.

فى سياق آخر، بدأت وزارة التربية والتعليم فى استقبال طلبات المعلمين الراغبين بالعمل فى "حاضنة اكتشف المعرفية" لتلقي تدريبا فى الولايات المتحدة الأمريكية خلال إجازة الصيف،وتعتبر الحاضنة إحدى مبادرات شركة «أرامكو» السعودية التعليمية بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.

يذكر أن وزير التربية والتعليم السعودي، الأمير «خالد الفيصل» كان قد كشف عن اعتماد مبلغ 5 مليار ريال لإيفاد نحو 25 ألف معلم ومعلمة إلى الخارج للتدريب في مدارس الدول المتقدمة والتعرف على أفضل الممارسات الحديثة في برامج تمتد لمدة عام، وذلك بعد موافقة العاهل السعودي على 9 مشاريع بتكلفة تزيد عن 80 مليار ريال سعودي( أكثر من 21 مليار دولار أمريكي)، في إطار مشروعات المملكة خلال 5 أعوام لتطوير التعليم.

  كلمات مفتاحية

«حقوق الإنسان السعودية» تستنكر رفع المصاريف خلال العام الدراسي