لايبزيج يقصي أتلتيكو ويبلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

الجمعة 14 أغسطس 2020 05:59 ص

دون لايبزيج الألماني، اسمه في سجل الانجازات، وأصبح الفريق الثاني والثلاثين فقط الذي يصل الى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك عقب فوزه الخميس على أتلتيكو مدريد الإسباني 2-1، على ملعب "جوزيه ألفالادي" في لشبونة.

وسجّل الإسباني "دانيال أولمو" (50) والأميركي "تايلر أدامس" (88) هدفي لايبزيج، والبرتغالي "جواو فيليكس" (71 من ركلة جزاء) هدف أتلتيكو.

وسيلعب لايبزيج في المربع الذهبي مع باريس سان جرمان الفرنسي، المتأهل الأربعاء، بعدما قلب تأخره بهدف أمام أتالانتا الإيطالي، حتى الدقيقة الأخيرة إلى فوز 2-1.

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها لايبزيج المؤسس عام 2009، نصف نهائي البطولة الأوروبية، علما أنه شارك للمرة الأولى موسم 2017-2018، وانتهى مشواره في دور المجموعات.

وأصبح لايبزيج خامس فريق ألمانيا يبلغ نصف النهائي، بعد بايرن ميونيخ (11 مرة)، وبوروسيا دورتموند (3 مرات)، وباير ليفركوزن وشالكه (مرة واحدة)، حسب منصة "أوبتا" للإحصاءات الرياضية.

ونقل الاتحاد القاري للعبة (ويفا) مباريات ربع النهائي ونصف النهائي والمباراة الختامية إلى البرتغال بعدما أدخل تعديلا على نظام البطولة في نسختها الحالية، جراء تفشي فيروس "كورونا" المستجد، الذي تسبب بتوقف البطولة لقرابة خمسة أشهر.

وتقام البطولة المصغرة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، عوضا عن ذهاب وإياب، وبغياب الجمهور خلف أبواب موصدة.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

دوري أبطال أوروبا أتليتيكو مدريد

تأهل برشلونة وبايرن ميونخ لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا

للمرة الأولى.. باريس سان جيرمان يتأهل لنهائي أبطال أوروبا