إثر تطبيع بلدها.. كاتبة إماراتية تطالب العرب بمراجعة كراهيتهم لإسرائيل

السبت 15 أغسطس 2020 08:27 ص

دعت الكاتبة الصحفية الإماراتية "مريم الكعبي"، الخميس، الدول العربية إلى مراجعة المعتقدات القديمة التي تحث على كراهية (إسرائيل).

وزعمت "الكعبي"، في مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء القاهرة" المذاع عبر قناة "الحدث اليوم" المصرية، أن بلادها قامت بـ"خطوة تاريخية ومهمة للغاية" عبر توقيع اتفاق لتطبيع العلاقات مع (إسرائيل).

واعتبرت أن "الإمارات دائما تنتهج سياسات التسامح والإنسانية ونبذ الحرب والكراهية المستمرة".

وطالبت الكاتبة الإماراتية، كل الدول العربية بمراجعة المعتقدات القديمة التى تحث على الكراهية لا سيما لـ(إسرائيل)، من أجل نشر السلام فى المنطقة العربية.

وتابعت: "الآلة الإعلامية القطرية استطاعت أن تصنع عدوا جديدا يستهدف العقلية العربية، وهناك هجمة ممنهجة تستهدف التحالف العربي ولا يجب الالتفات إليها"، على حد قولها.

وزعمت أن "ما تقوم به الإمارات حاليا يخدم القضية الفلسطينية، كما يخدم أيضا الإمارات والشعوب العربية بالكامل".

والخميس، أعلنت الولايات المتحدة و(إسرائيل) والإمارات، الاتفاق على تطبيع كامل للعلاقات بين أبوظبي و(تل أبيب)، في اتفاق يعد الأول بين دولة خليجية والاحتلال الإسرائيلي.

وبإتمام توقيع الاتفاق، ستكون الإمارات، الدولة العربية الثالثة التي توقع اتفاق سلام مع (إسرائيل)، بعد مصر (عام 1979) والأردن (عام 1994).

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة مثل "حماس" و"فتح" و"الجهاد الإسلامي".

وتسعى (إسرائيل) بشكل حثيث ومتصاعد إلى التطبيع مع الدول العربية، وخاصة الخليجية منها، دون النظر إلى حل أو مستقبل القضية الفلسطينية، وهو الأمر الذي يأتي في وقت تراجع فيه الاهتمام العربي الرسمي بقضية العرب الأولى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التطبيع الإماراتي الإسرائيلي التطبيع الإسرائيلي العلاقات الإماراتية الإسرائيلية العلاقات الإسرائيلية الإماراتية

تطبيع فقهي.. الإفتاء الإماراتي يؤيد علاقة أبوظبي وتل أبيب