ضاحي خلفان يسب أبو تريكة لانتقاده التطبيع الإماراتي

السبت 15 أغسطس 2020 04:14 م

وجه قائد شرطة دبي سابقا "ضاحي خلفان"، سبابا لنجم منتخب مصر السابق لكرة القدم "محمد أبو تريكة" إثر تغريدته عما وصفه بـ"سقوط الأقنعة"، بعد إعلان التطبيع بين الإمارات و(إسرائيل).

وقال "خلفان" في تغريدة له على "تويتر": "محمد أبو تريكة ينتقد الإمارات التي أعلنت علاقات مع إسرائيل البارحة ويبوس كف حمد بن خليفه الذي أرسى علاقات مع إسرائيل أكثر من عشر سنوات... أيها الشحاذ للريال القطري... أخرس".
 

وفي وقت سابق، قال "أبو تريكة" في تغريدة له عبر حسابه بموقع "تويتر"، إن "تحرير فلسطين والمسجد الأقصى مرتبطٌ بسقوط الأقنعة".

وأكد "أبو تريكة" أن قضية فلسطين "قضية وعي الشعوب العربية، وليست مسألة اتفاقات بين حكام يتصرفون فيها كيفما ارتأوا ووفق مصالحهم الضيقة على حساب الأمتين العربية والإسلامية".

وجاء تعقيب "أبو تريكة" تعليقا على إعلان الولايات المتحدة و(إسرائيل) والإمارات، الخميس، الاتفاق على تطبيع كامل للعلاقات بين أبوظبي وتل أبيب، في اتفاق يعد الأول بين دولة خليجية والاحتلال الإسرائيلي.

وبهذا الاتفاق، تكون الإمارات، الدولة العربية الثالثة، التي توقع اتفاق سلام مع (إسرائيل)، بعد مصر (عام 1979) والأردن (عام 1994).

وتسعى (إسرائيل) بشكل حثيث ومتصاعد إلى التطبيع مع الدول العربية، وخاصة الخليجية منها، دون النظر إلى حل أو مستقبل القضية الفلسطينية، وهو الأمر الذي يأتي في وقت تراجع فيه الاهتمام العربي الرسمي بقضية العرب الأولى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التطبيع الإماراتي الإسرائيلي التطبيع الإسرائيلي أبو تريكة ضاحي خلفان

أبو تريكة ينتقد اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي.. ماذا قال؟

ضاحي خلفان يرحب باستقبال الإسرائيليين في منزله

إيدي كوهين يطالب بفك حظره بتويتر.. وخلفان يشترط الاعتذار

الأردن.. انتقاد التطبيع الإماراتي يحيل رسام كاريكاتير أردنيا للمحاكمة

أبو تريكة يتصدر مواقع التواصل بعد انسحابه من استوديو بي إن سبورت