مسعود أوزيل: باق في أرسنال رغم محاولات تدميري طيلة عامين

السبت 15 أغسطس 2020 06:10 م

قال نجم كرة القدم الألماني ذو الأصول التركية "مسعود أوزيل"، إنه لمدة عامين كان هناك الكثير من المحاولات لتدميره، وإنهاء مسيرته، موضحًا أن ذلك لربما أثر على فرص تواجده أساسيًا في الملعب.

لكنه شدد على أنه الشخص الوحيد الذي سيقرر موعد رحيله من نادي أرسنال الإنجليزي، وذلك رغم إبعاده عن تشكيلة مدربه الإسباني "ميكل أرتيتا"، بحسب تصريحاته لموقع "ذي أثلتيك" (The Athletic).

ولم يلعب "أوزيل" في الملعب لصالح أرسنال منذ تفشي فيروس كورونا، وسط تقارير عن سعي النادي للتخلص من راتبه الضخم.

ويتقاضى اللاعب، البالغ 31 عاما، راتبا أسبوعيا يبلغ 350 ألف جنيه إسترليني (458 ألف دولار)، لكنه لم يرتق إلى مستوى التوقعات منذ قدومه من ريال مدريد الإسباني عام 2013.

وغاب "أوزيل" عن المباراة النهائية لكأس إنجلترا ضد تشيلسي مطلع الشهر الجاري والتي ضمن "المدفعجية" من خلالها التأهل لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" الموسم المقبل، لكنه يُعتقد أنه لن يسمح لفريقه بإجباره على الرحيل قبل انتهاء عقده في يونيو/حزيران 2021.

وقال "أوزيل": "كانت الأمور صعبة لكنني أحب أرسنال.. أنا سأقرر متى أذهب، وليس الآخرين".

وتابع: "أظهرت في الماضي قدرتي على العودة إلى الفريق، وسأظهر ذلك مجددا".

وخاض "أوزيل" كل المباريات العشر الأولى لأرسنال عقب تولي "أرتيتا" مهامه في ديسمبر/كانون الأول، لكن لاعب وسط أرسنال السابق أبعده عن المباريات الـ13 التالية وعزا ذلك "لأسباب كروية".

ويرى "أوزيل" أنه يستحق فرصة جديدة مع أرسنال ويبرهن على ذلك بقوله: "لا تخوض 10 مباريات متتالية إذا لم تكن بلياقة جيدة".

ووافق "أرتيتا"، والعديد من لاعبي أرسنال، على تقليص رواتبهم بنسبة 12.5% في أبريل/نيسان، نتيجة التداعيات المالية لفيروس كورونا المستجد، لكن "أوزيل" لم يوافق على هذا التقليص، وهو يعتقد أن "هذا القرار ربما أضعف فرص نزولي على المستطيل الأخضر".

وتابع: "كلاعبين نريد جميعنا المساهمة.. لكننا احتجنا إلى معلومات إضافية، والكثير من الأسئلة لم تتم الإجابة عنها؛ لم أكن اللاعب الوحيد أيضًا الذي رفض خفض راتبه، لكن تم ذكر اسمي فقط".

ويلمح "أوزيل" إلى سبب آخر لتوتر علاقته بالمدفعجية، حيث انتقد "مسعود أوزيل" النهج المتبع ضد المسلمين في نادي أرسنال.

ووصف "أوزيل" الشعار الذي استخدمه النادي بعد مقتل "جورج فلويد" (حياة السود مهمة)، بأنها حركة صحيحة وجميلة من النادي، مشددا على أن "كل الناس سواسية لا يهم الدين أو اللون مسلم، مسيحي، يهودي، أسود، أبيض أو أي شيء آخر نحن كلنا سواسية".

لكنه استدرك قائلا: "أتمنى أن يفعل الناس ذات ما فعلوه من أجل جورج فلويد والسود، مشيرًا إلى أن حياة المسلمين مهمة أيضًا.

وتابع قائلاً: "كلماتي عن الإيغور الأتراك لم تكن ضد الشعب الصيني، بل هي ضد من فعلوا هذه الأشياء الشنيعة لهؤلاء المسلمين أو تغاضوا عنها".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مسعود أوزيل أرسنال أرسنال الإنجليزي

أوزيل يتبرع لإفطار 16 ألف مسلم في رمضان

رسميا.. مسعود أوزيل في فناربخشة التركي