سرق نيشانا وعرضه للبيع.. القبض على أحد موظفي ملكة بريطانيا

الأحد 16 أغسطس 2020 11:07 ص

ألقت السلطات البريطانية القبض على موظف بالقصر الملكي على خلفية سرقة نيشان يعود لنائب أدميرال من قصر باكنجهام، وظهرت معروضة للبيع على موقع المزادات eBay.

وعرض الموظف، الذي يعمل مديراً للأعمال المنزلية في القصر الملكي، "نيشان الحمام" على الموقع بحوالي 458 دولاراً أمريكياً، وألقت السلطات القبض عليه الجمعة 15 أغسطس/آب 2020، من الإسطبلات الملكية، وفقا لما أوردته صحيفة "ديلي ميل".

ونقلت الصحيفة البريطانية عن مصدر مطلع أن الشرطة تلقت بلاغا بالسرقة بعدما لاحظ العاملون بالقصر الملكي غياب قطع من القصر في مطلع هذا العام، خاصة "نيشان الحمام" الذي كان اختفاؤه "صاعقا" حسب تعبيره.

وأكد قسم شرطة سكوتلاند يارد القبض على الموظف البالغ من العمر 37 عاماً والذي عمل في قصر الملكة البريطانية 6 سنوات، للاشتباه في تورطه بالسرقة، بعدما نشر على وسائل التواصل الاجتماعي بانتظام عن زياراته للقصور الملكية مثل قلعة بالمورال ومنزل ساندرينغهام.

وتفاخر الموظف الملكي عبر منشوراته بدعوته إلى زفاف الأمير "هاري" و"ميجان ميركل" في مايو/أيار 2018، وإلى زفاف الأميرة "يوجيني" و"جاك بروسبانك" في أكتوبر/تشرين الأول من العام نفسه.

وقالت عمة المقبوض عليه، التي تعيش في سكاربورو، إنها صُدمت لسماع خبر اعتقاله، مضيفة: "ليس هذا سلوكه على الإطلاق. إنه شخص لطيف للغاية، وقد عمل في القصر 6 أعوام لا أعلم تحديداً طبيعة عمله هناك".

وكان نائب الأدميرال ضابط البحرية البريطاني السابق "توني جونستون بيرت"، البالغ من العمر 62 عاماً، قد حصل على "نيشان الحمام" عام 2013 وصار مديراً للأعمال المنزلية بالقصر الملكي في العام نفسه.

و"نيشان الحمام" هو وسام فروسية تأسس عام 1725، وله قسم مدني وآخر عسكري ويُمنح بـ3 درجات: درجة الصليب الأعظم ودرجة القائد ودرجة المرافق.

و"بيرت" هو المسبؤول عن عمليات تشمل 250 عاملاً يتولون خدمات الطعام وتدبير شؤون المنزل والترفيه والإصلاحات والإدارة وهو ثاني أكبر موظف في القصر الملكي بعد كبير أمناء البلاط، كما أنه المسؤول عن كل الفعاليات الاحتفالية مثل احتفاليات منح الأوسمة، وكان موجوداً بجانب الملكة عندما تلقت التحية في احتفال "تروبينغ ذا كلر" في ويندسور في يونيو/حزيران، كما كان ملازماً لها خلال العزل الصحي في قلعة ويندسور.

ولا يزال التحقيق في تفاصيل سرقة قطع أخرى من القصر الملكي مستمرا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قصر باكنغهام

ملكة بريطانيا تنأي بنفسها عن حاكم دبي محمد بن راشد