بولتون يكشف عن مفاجأة: ترامب قد يعلن الانسحاب من الناتو قبل الانتخابات

الأحد 16 أغسطس 2020 02:15 م

قال المستشار السابق للأمن القومي للرئيس الأمريكي "جون بولتون"، الأحد، إن الرئيس "دونالد ترامب" قد يعلن انسحاب الولايات المتحدة من حلف شمال الأطلسي (الناتو) قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وتوقع مفاجأة تخص ملف كوريا الشمالية النووي قبل الموعد ذاته.

وفي مقابلة مع صحيفة "لا رازون" الإسبانية، ذكر "بولتون" أن "ترامب قد يقرر سحب كل القوات الأمريكية من أفغانستان قبل حلول موعد الانتخابات".

وتابع مستشار الأمن القومي السابق: "ما زال هناك نحو 3 أشهر حتى الانتخابات، ومن وجهة نظر السياسة الأمريكية، هذه فترة طويلة جدا".

وأشار "بولتون" إلى "احتمال كبير وحقيقي" لحدوث ما سماه "مفاجأة أكتوبر"، عندما تعقد القمة الرابعة مع الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونغ أون" لإعلان السلام في شبه الجزيرة الكورية، وإنهاء برنامج الأسلحة النووية.

ومؤخرا، أصدر "بولتون" كتابا حمل عنوان "الغرفة التي وقع فيها الحدث"، يوثق فيه أحداثا قال إنها وقعت في الكواليس خلال فترة توليه منصب مستشار الأمن القومي بين عامي 2018 و2019، ورسم فيه صورة سوداوية لـ"ترامب"، قائلا إنه يحاول تسخير السياسة الخارجية الأمريكية لخدمة مصالحة الشخصية.

كما تضمن الكتاب اتهاما لـ"ترامب" بالجهل بشأن عدد من القضايا في السياسة الدولية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جون بولتون

بولتون ابتهج بتفجيرات إيران ورجح وجود أصابع خليجية إسرائيلية خلفها