في زيارة غير معلنة.. وزير الخارجية الألماني يلتقي مسؤولين بحكومة الوفاق

الأحد 16 أغسطس 2020 08:28 م

يعتزم وزير الخارجية الألماني، "هايكو ماس" زيارة العاصمة الليبية طرابلس، الإثنين، للقاء عدد من المسؤولين الحكوميين في حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا.

وكشفت عن تلك الزيارة (غير المعلنة) قناة "218" الليبية نقلا عن مسؤول حكومي (لم تسمه)، الأحد، مشيرة إلى أن الزيارة تشمل بحث مواضيع عدة.

وفي إطار التمهيد والاستعداد للزيارة، وصل 8 عسكريين ألمان بكامل عتادهم العسكري، إلى مطار معيتيقة الدولي على متن طائرة شحن عسكرية تابعة لسلاح الجو الألماني، كمقدمة لقوة الحماية المرافقة للوزير "ماس" خلال زيارته لطرابلس.

ودعا "ماس"، في يوليو/تموز الماضي، إلى وقف إرسال المرتزقة والسلاح إلى ليبيا، مؤكدا فرض عقوبات على كل من يخرق قرار حظر السلاح.

كما جدد أمام مجلس الأمن الدولي، الدعوة إلى تطبيق مخرجات مؤتمر برلين التي أقرها مجلس الأمن، منوهاً إلى أن هدوء المعارك العسكرية في ليبيا الآن يعتبر هشاً ولا بد من التوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار.

واعتبر أن التدخلات التركية فى ليبيا لا يمكن قبولها أبدًا، وأن ألمانيا لن توافق على أى صفقة أسلحة إلى تركيا عدا الأدوات والمركبات المستخدمة فى القوات البحرية.

وأكد "ماس" أن ألمانيا لن تصدر أى نوع من الأسلحة لتركيا، سوى الأسلحة التى تستخدمها القوات البحرية، مضيفًا أنه نتيجة للمفاوضات مع فرنسا وإيطاليا، يمكن فرض عقوبات على الدول التي خرقت حظر الأسلحة فى ليبيا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

هايكو ماس وزير الخارجية الألماني وزير خارجية ألمانيا حكومة الوفاق الوطني الليبية

ألمانيا وفرنسا وإيطاليا تهدد بعقوبات لمنتهكي حظر السلاح في ليبيا

وزيرا دفاع تركيا وقطر يزوران طرابلس للقاء مسؤولي الوفاق

وزير خارجية ألمانيا يصل الإمارات للضغط عليها لإنهاء أزمة ليبيا