الرئيس الإسرائيلي يوجه دعوة رسمية لمحمد بن زايد لزيارة القدس

الاثنين 17 أغسطس 2020 02:49 م

بعث الرئيس الإسرائيلي "رؤوفين ريفلين" برسالة إلى ولي عهد أبوظبي "محمد بن زايد آل نهيان"، تضمنت دعوة رسمية لزيارة مدينة القدس المحتلة.

وكتب الرئيس الإسرائيلي على "تويتر": "بعثت برسالة لولي العهد محمد بن زايد ودعوته لزيارة أورشليم القدس. كلي أمل بأن الاتفاق القريب، سيساهم في تعزيز الثقة بيننا وبين شعوب المنطقة، ثقة تُرسخ روح التفاهم بيننا جميعا، ومن شأنها دفع منطقتنا إلى الأمام وتوفير الازدهار لسكان الشرق الأوسط".

وكان "ريفلين" قال عبر حسابه بـ"تويتر"، قبل أيام: "أهنئ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد على الإنجاز الهام والمثير، وأنتهز الفرصة لدعوة ولي العهد لزيارة أورشليم القدس".

وأضاف: "الاتفاق بين إسرائيل والإمارات هو نقطة تحول استراتيجية نحو مسارات جديدة في منطقتنا، كلي أمل أن تدعم هذه الخطوة الثقة بيننا وبين شعوب المنطقة حتى الوصول لوفاق واسع وثابت بين الجميع".

والخميس، أعلنت كل من الولايات المتحدة و(إسرائيل) والإمارات، الاتفاق على تطبيع كامل للعلاقات بين أبوظبي وتل أبيب، في اتفاق هو الأول بين عاصمة خليجية و(إسرائيل).

وبذلك تصبح الإمارات ثالث دولة عربية ترتبط مع (إسرائيل) بمعاهدة سلام، بعد الأردن (1994)، ومصر (1979).

وقوبل التطبيع الإماراتي-الإسرائيلي برفض شعبي عربي واسع عكسته منصات التواصل الاجتماعي.

كما قبول بتنديد فلسطيني من القيادة وفصائل بارزة، مثل "حماس" و"فتح" و"الجهاد الإسلامي"، وعدته القيادة الفلسطينية "خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية".

وقبل أيام، كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم"، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" زار دولة الإمارات سرا مرتين على الأقل، تمهيدا لاتفاق التطبيع.

كما كشفت القناة "12" الإسرائيلية الخاصة، أن رئيس الموساد "يوسي كوهين" زار الإمارات سرا مرات عدة مؤخرا لترتيب اتفاق التطبيع مع الإمارات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

التطبيع الإماراتي الإسرائيلي

رئيس الموساد زار الإمارات سرا عدة مرات لترتيب اتفاق التطبيع

بعد التطبيع.. رئيس الموساد في الإمارات للقاء بن زايد

أحدث ثمار التطبيع.. وكالة سفر إسرائيلية تنظم رحلات للإمارات

في سابقة.. عربية تعتزم الترشح لرئاسة إسرائيل