الأب مانويل لبن زايد: إذا كان القرآن لم يردعك فمن يردعك؟ (فيديو)

الثلاثاء 18 أغسطس 2020 12:42 ص

وجه رئيس الهيئة الشعبية العالمية لعدالة وسلام القدس، عضو الهيئة الإسلامية المسيحية لحماية المقدسات، الأب "مانويل مسلم" رسالة مؤثرة إلى حكام الإمارات تعقيبا على إعلان اتفاق تطبيع بين أبوظبي وتل أبيب.

وقال الأب "مانويل" في رسالته المصورة بالفيديو: "أختنا الحبيبة الإمارات، علمنا أنك قمت بالتطبيع والسلام الكامل مع الصهاينة المحتلين فلسطين.. إن كان القرآن الكريم لم يقنعك ولم يردعك عن عقد أحلاف وتطبيع مع اليهود الذين قال عنهم (لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا، اليهود) فمن الذي يردعك؟!".

وأضاف قائلا: "أنا أختك القدس، أبكي من تصرفك، أنت خنت عهدك معي. في هذا الصراع الدائر في الشرق الأوسط، لماذا يا حبيبتنا لم تقفي على الحياد وتهتمي بأهلك والفلسطينيين بدل الإسرائيليين، تنمية وبناء واقتصادا وعملا وعلما؟!".

 

وأكمل بصوت حزين: "أنا القدس، أرى اليوم أنك بحاجة إلى الفتح الإسلامي، لأنك خرجت من شعبك وتخونيه مع الصهاينة، وأين تخونينه؟! في القدس مسرى الرسول الكريم".

واسترسل قائلا: "بهذه الخطوة نأيت بنفسك عن المشاركة بتحرير القدس وكل فلسطين وخسرت شرف القتال بجانبنا، بل انبطحت بذل ومهانة تحت (إسرائيل)".

وتابع: "ليس لنا عليك إلا العتب الحزين لكننا نحن الفلسطينيين نعدك بل نحتضن أبناءك الأحرار الرافضين لهذه السقطة الأدبية الخيانية، ونطمئنهم أن مكانهم فوق رؤوسنا".

والأب "مانويل" هو راعي كنيسة اللاتين بغزة سابقا وعضو الهيئة المسيحية الإسلامية لنصرة المقدسات، ورئيس دائرة العالم المسيحي في مفوضية العلاقات الخارجية بمنظمة التحرير الفلسطينية.

والخميس الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" عن اتفاق تطبيع بين أبوظبي وتل أبيب.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأب مانويل مسلم التطبيع الإماراتي الإسرائيلي

بسبب خلافات داخلية.. تأجيل توجه وفد إسرائيلي إلى الإمارات