برلمان ماليزيا يهاجم الإمارات ويطالب بطرد إسرائيل من الأمم المتحدة

الثلاثاء 18 أغسطس 2020 08:56 م

دعا البرلمان الماليزي إلى طرد (إسرائيل) من الأمم المتحدة ردا على خطط ضم مزيد من الأراضي الفلسطينية، وأدان تطبيع أبوظبي مع (تل أبيب) لأنه يضر بالقضية الفلسطينية.

جاء ذلك في قرار بإجماع ممثلي البرلمان الماليزي من الحكومة والمعارضة.

وسلم وفد برلماني يمثل مختلف الأطياف السياسية الماليزية، مذكرة بهذا الخصوص للسفارتين الأمريكية والفلسطينية ومكتبي الأمم المتحدة ومنظمة آسيان في كوالالمبور.

وتضمنت المذكرة 12 بندا تجسد التزام الشعب والحكومة الماليزيين بدعم كفاح الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال الكاملين.

كما أشار إلى دعوة الجمعية العمومية والهيئات الأخرى للأمم المتحدة لطرد (إسرائيل) وسحب الاعتراف الدولي منها؛ بسبب عدم التزامها بميثاق المنظمة الدولية وقراراتها.

وطالب البيان المنظمات الإقليمية، مثل آسيان، ومنظمة التعاون الإسلامي، والمجالس البرلمانية المنتخبة، بالعمل جنبا إلى جنب على تحقيق هدف نزع الاعتراف الدولي من (إسرائيل)؛ بسبب الجرائم التي ترتكبها بحق الإنسانية في فلسطين.

وآخر تلك الجرائم مشروع ضمّ أراض في الضفة الغربية وإقامة مستوطنات جديدة فيها.

وطالب بيان البرلمان الماليزي بتضافر الجهود في جميع المجالس البرلمانية في العالم، من أجل إنصاف الشعب الفلسطيني والبدء بحملة عالمية تطالب بقطع جميع العلاقات مع (إسرائيل) وعزلها سياسيا، واعتبر أن أي علاقة مع (إسرائيل) قد تفسر تطبيعا وموافقة لها على جرائمها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

البرلمان الماليزي برلمان ماليزيا

ماليزيا ترفض شرعنة أمريكا للمستوطنات الإسرائيلية

القيادة الفلسطينية: نرفض خطأ الإمارات وندعوها للتراجع عنه

الإمارات وماليزيا.. علاقات متصاعدة رغم فضيحة الفساد الكبرى