إثر جدل حول التطبيع.. رئيس الوزراء البحريني يوضح: سافرت للعلاج

الثلاثاء 18 أغسطس 2020 11:31 م

أعلن الحساب الرسمي لرئيس الوزراء البحريني "خليفة بن سلمان" عبر "تويتر"، الثلاثاء، أن سبب سفر الأخير للخارج يرجع إلى إجرائه فحوصات طبية.

ولم يوضح الحساب الوجهة التي أجرى فيها "بن سلمان" فحوصاته.

 

 

وجاء إعلان اليوم بعد لغط واسع أثير حول سفر "بن سلمان" وما إن كان ذلك مرتبطا بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي أم لا.

كان ديوان رئاسة الوزراء نفى أن يكون الأمير "بن سلمان" أجرى مباحثات هاتفية مع رئيس الموساد الإسرائيلي "يوسي كوهين"، بعد أيام من اتفاق التطبيع مع الإمارات وتأييد البحرين له.

كانت القناة 12 الإسرائيلية قالت إن رئيس الموساد أجرى مباحثات هاتفية مع "خليفة بن سلمان" مؤخرا، مشيرة إلى أن وجود مؤشرات على اتخاذ المنامة خطوة مشابهة لخطوة الإمارات بالتطبيع مع (إسرائيل).

والخميس، أعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" توصل الإمارات و(إسرائيل) إلى اتفاق لتطبيع العلاقات، وصفه بـ"التاريخي"، فيما عدته القيادة الفلسطينية عبر بيان، "خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية".

ورغم تأكيد بيان ثلاثي مشترك للولايات المتحدة والإمارات و(إسرائيل) بأن الأخيرة ستوقف خطة ضم أراضي فلسطينية بالضفة الغربية، شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" على أن حكومته متمسكة بمخطط الضم.

وجاء إعلان اتفاق التطبيع بين (تل أبيب) وأبوظبي، تتويجا لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

رئيس وزراء البحرين

على خلاف الموقف الحكومي.. جمعيات بحرينية تستنكر الهرولة العربية نحو التطبيع

رئيس الموساد إلى البحرين.. هل تكون المحطة التالية لقطار التطبيع؟

هل خالفت البحرين التوقعات بخصوص مسار التطبيع مع إسرائيل؟

وفاة رئيس وزراء البحرين خليفة بن سلمان.. والمنامة تعلن الحداد أسبوعا