السفارة الأمريكية عن انتقاد مستشار ترامب للكويت: كوشنر ممثل رفيع للبيت الأبيض

الأربعاء 19 أغسطس 2020 10:58 ص

أكدت السفارة الأمريكية لدى الكويت أن وصف "جاريد كوشنر"، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، لمساندة الكويت للفلسطينيين بـ"الموقف الراديكالي وغير البناء"، يعبر عن البيت الأبيض.

وجاء تأكيد السفارة ردا على سؤال لصحيفة الأنباء الكويتية حول تصريحات "كوشنر"، باعتبار أن الأخير "ممثل رفيع المستوى لرئيس الولايات المتحدة، ووجهة نظره التي يعبر عنها تعكس رأي الإدارة الأمريكية" بحسب نص الرد.

ونقلت الصحيفة الكويتية عن السفارة أنها ستواصل النقاش مع المسؤولين الكويتيين حول الموقف من التطبيع مع (إسرائيل)، مشيرة إلى أن "العلاقة الاستراتيجية مع الكويت تغطي عدة مجالات، بما في ذلك الأمن والدفاع والتبادل التجاري والتبادل الثقافي والروابط بين الشعبين".

واعتبرت السفارة أن الاتفاق الأخير بين الإمارات و(إسرائيل) لتطبيع العلاقات بينهما يعد "اختراقا تاريخيا وخطوة مهمة (..) ودعم لرؤية الولايات المتحدة لأساس سلام شامل وعادل ودائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

وكانت السفيرة الأمريكية بالكويت "ألينا رومانوسكي" قد صرحت، في حوار مع الصحفية الكويتية، الإثنين الماضي، بأن واشنطن تجري محادثات مع الكويت لإعادة جدولة الحوار الاستراتيجي، الذي كان من المقرر عقده في أبريل/نيسان الماضي وتم تأجيله بسبب تداعيات أزمة تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

ونوهت "رومانوسكي" آنذاك إلى موضوع الحوار التالي هو التعليم والتدريب، وتوقعت إدراج محاور أخرى مثل "كورونا" والتعاون في قضايا الصحة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جاريد كوشنر دونالد ترامب