يمنيون: بن زايد طبع وحدك.. جندي الأقصى يحفر لحدك

الجمعة 21 أغسطس 2020 07:16 م

خرجت مظاهرات حاشدة في محافظة تعز اليمنية، الجمعة، احتجاجا على إعلان الإمارات إقامة علاقات رسمية مع (إسرائيل).

خرجت المظاهرات والمسيرات الاحتجاجية من مساجد محافظة تعز (جنوب) عقب إقامة صلاة الجمعة، استجابة لدعوة "الهيئة الشعبية لمناصرة فلسطين" (غير حكومية).

ورفع المتظاهرون الأعلام اليمنية والفلسطينية، وصور المسجد الأقصى، ولافتات مدون عليها عبارة "لا للتطبيع مع الكيان الصهيوني"، بحسب وكالة "الأناضول".

كما رددوا هتافات أبرزها "بن زايد (ولي عهد أبوظبي) طبع وحدك.. جندي الأقصى يحفر لحدك (قبرك)"، "عاش الأقصى عاش عاش.. رغم الجبناء والأوباش"، "أنا يمني فلسطيني.. التطبيع لا يعنيني".

وأوضح بيان صادر عن الهيئة الداعية للمظاهرات أن "رفض الشعب اليمني للتطبيع ينسجم تماما مع مواقف الشعوب العربية والإسلامية التي تؤمن بالحقوق الكاملة للشعب الفلسطيني، وحقه في تحرير الأرض واستعادة الدولة مهما طال الزمن".

ودعا البيان "الشعوب العربية والإسلامية إلى الوقوف في وجه المواقف الخيانية في اعترافها بالكيان الصهيوني، أو تلك التي تساق إلى التطبيع مع هذا المحتل الدخيل".

والخميس، تظاهر مئات اليمنيين، احتجاجا على اتفاق التطبيع الإماراتي مع (إسرائيل)، بمحافظة عدن، الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

وفي 13 أغسطس/آب الجاري، أعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، توصل الإمارات و(إسرائيل) إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، واصفا إياه بـ "التاريخي".

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل "حماس"، و"فتح"، و"الجهاد الإسلامي"، فيما عدته القيادة الفلسطينية، عبر بيان، "خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية".

ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبوظبي، تتويجا لسلسلة طويلة من التعاون، والتنسيق، والتواصل، وتبادل الزيارات بين البلدين.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

ضد التطبيع التطبيع الإماراتي الإسرائيلي اتفاق التطبيع الإماراتي

13 حزبا يمنيا: تطبيع الإمارات يشجع إسرائيل على عدوانها