نتفليكس تختبر ميزة مخصصة للذين يحتارون في اختيار ما يشاهدونه

السبت 22 أغسطس 2020 01:58 ص

تختبر "نتفليكس" زرًا عشوائيًا جديدًا للمشاهدين الذين يجدون صعوبة في تحديد ما يريدون مشاهدته، حيث أكدت الشركة أن زر "Shuffle Play" سيبدأ في الظهور على صفحة مستخدمي "نتفليكس"، أسفل أسمائهم.

عند تحديد "Shuffle Play"، سيختار "نتفليكس" إما عرضًا في قائمة محفوظات المستخدمين، أو شيئًا شاهده المستخدم من قبل.

يمكن أن تختار خوارزمية "نتفليكس" أيضًا شيئًا لم يره المستخدم من قبل، ولكن خوارزمية التوصية تعتقد أنه سيستمتع به.

لاحظ المستخدمون إضافة الخاصية على تطبيق "نتفليكس" على التلفزيون، وهو ليس "الوضع العشوائي" الوحيد الذي تضيفه الشركة إلى تطبيقاتها.

فقد اختبرت "نتفليكس" أيضًا عدة طرق لإضافة خاصية الاختيار العشوائي إلى خدمتها، بما في ذلك زر "تشغيل شيء ما" الذي ظهر في أشرطة جانبية لبعض المستخدمين، بالإضافة إلى زر "تشغيل حلقة عشوائية".

تم طرح اختبار خاصية "Shuffle Play" للمستخدمين في جميع أنحاء العالم الشهر الماضي، وهي متوفرة فقط على أجهزة التلفزيون، ولم تقرر "نتفليكس" بعد ما إذا كانت ستصدر الميزة علنًا.

وقالت الشركة إن الفكرة وراء الزر هي السماح لمستخدميها بالعثور بسرعة على محتوى مصمم خصيصًا لاهتماماتهم، وهو أمر كافحت الشركة للتعامل معه من قبل.

ومع ذلك، فقد تم انتقادها أيضًا بسبب خوارزميتها التي تجعل من الصعب الترويج للعروض الجديدة وإلغائها مسلسلات محبوبة للجمهور.

وتقول "نتفليكس" إنها تريد من المشاهد أن يشعر بأن استخدام تطبيقاتها يشبه إلى حد ما مشاهدة التلفزيون التقليدي، حيث يجد شيئًا لمشاهدته بمجرد تسجيل الدخول.

هذه ليست الميزة الجديدة الوحيدة التي تطرحها "نتفليكس" للمستخدمين، حيث تعمل الشركة أيضًا على توفير القدرة على تسريع أو إبطاء العروض لأجهزة "أندرويد" و"iOS".

المصدر | إندبندنت - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نتفليكس