الحوثيون يعلنون مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في اليمن

الأحد 23 أغسطس 2020 12:13 ص

قالت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن، إنها قتلت زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" في اليمن "رضوان محمد حسين قنان"، المُكنى بـ"أبو الوليد العدني"، خلال عملية نوعية في منطقة قيفة بمحافظة البيضاء (وسط البلاد).

ونقلت قناة "المسيرة"، (الناطقة باسم الجماعة)، عن مصدر أمني قوله، إن عددا من قادة التنظيم، قتلوا أيضا، خلال العملية.

وأضاف المصدر: "أحد تلك العناصر الإجرامية أقدم على تفجير نفسه عند التماس مع قوات الأمن، تلا ذلك تبادل لإطلاق النار، ما أسفر عن مقتل 3 من الأجهزة الأمنية، ومقتل زعيم التنظيم، ومن كانوا إلى جواره من القيادات الإجرامية"، حسب قوله.

وأوضح المصدر أن العملية "سبقها جهد استخباري ومتابعة حثيثة خلال العملية العسكرية التي نفذها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مديريتي القريشية وولد ربيع".

وقال المصدر الأمني إنه جرى إطباق الحصار على ما يسمى زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" في اليمن، والذي يطلق عليه "والي ولايات التنظيم باليمن"، قبل أن تبدأ الاشتباكات عقب رفضهم تسليم أنفسهم.

وأشار المصدر إلى أن القوة الأمنية عثرت على عبوات وأحزمة ناسفة كانت مخزنة في الوكر، الذي فرت إليه قيادات التنظيم.

ولاحقا، نشر "الإعلام الحربي" التابع للحوثيين، مقطع فيديو للعملية الأمنية التي أدت إلى مقتل "العدني".

ووفق وكالة الأنباء اليمنية التابعة للحوثيين، فإن القتلى من قيادة التنظيم، بالإضافة إلى زعيمهم، هم: "سليمان العدني" مسؤول ورش تصنيع العبوات والأحزمة الناسفة سابقا، وفي الفترة الأخيرة معاون الوالي والمرافق الشخصي له، و"معين ناصر المفلحي اليافعي" (أبو محمد العدني) مسؤول أمن الكتائب التابعة للتنظيم سابقا، ومؤخرا كلف بالتواصل مع عناصر التنظيم خارج ولاية البيضاء.

كما ضمت قائمة القتلى: "حامد عبده محمد علي أنعم (خطاب الإبي) مسؤول العلاقات والمشتروات في التنظيم، و"عبدالله مسعد محمد الجراح" أحد مؤسسي ولاية البيضاء، وعين مؤخرا مندوبا مع الأمير الشرعي للتنظيم لحل القضايا التي تحدث بين عناصره.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثيون داعش مقتل زعيم الدولة الإسلامية

رسميا.. انضمام اليمن للتحالف ضد تنظيم الدولة الإسلامية

الحوثيون يعترفون بمقتل قياديين بارزين بمعارك مع الجيش اليمني

قيادي حوثي يعترف بإجراء اتصالات مع القاعدة وتنظيم الدولة