نتنياهو متأثر بأطفال الإمارات.. وناشطون: وأطفال فلسطين الذين قتلتهم؟

الاثنين 24 أغسطس 2020 06:32 م

هاجم ناشطون عرب رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" بعد تغريدة له أثارت جدلا، عبر فيها عن "تأثره" بمشهد تم تصويره في دبي لأطفال إماراتيين يرتدون قمصانا عليها العلم الإسرائيلي.

ووجه الناشطون تساؤلا لـ"نتنياهو" حول ما إذا كان تأثر أيضا بمئات الأطفال الفلسطينيين الذين قتلهم جيش الاحتلال الإسرائيلي في مختلف أنحاء فلسطين.

وكتب "نتنياهو"، عبر حسابه الرسمي على "توتير": "تأثرت حينما شاهدت قبل بضعة أيام طفلة إماراتية وهي ترتدي قميصاً يحمل العلم الإسرائيلي وإلى جانبه العلم الإماراتي".

وأضاف: "كما تأثرت حين شاهدت طفلة أخرى وهي تعزف نشيدنا الوطني (هتيكفا) في الإمارات. من كان يصدق أن شيئا من هذا القبيل يمكنه أن يحدث؟ أنا كنت أصدق".

وتداول ناشطون صورا لأطفال فلسطينيين قتلوا على يد الجيش الإسرائيلي، معتبرين أن هؤلاء الضحايا هم من يجب ان يحصدوا مشاعر التأثر.

وعبر حسابه، نشر ناشط يدعى "محمد هارون عوض الكريم" صورا لأطفال فلسطينيين قتلتهم (إسرائيل)، مخاطبا "نتنياهو": "ولم تتاثر لأكثر من 79 طفلا فلسطينيا قتلهم جيش الاحتلال خلال عام واحد 2019".

فيما نشر ناشط آخر يُدعى "أحمد"، صوراً لمشاهد مقتل الطفل الفلسطيني "محمد الدرة"، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة عام 2000، وعلّق بقوله: "نحن أيضا لم نصدق صورة أطفال الإمارات وهم يرتدون علم الصهاينة! لابد أنهم لم يسمعوا باستشهاد محمد الدرة".

وأضاف ناشط مصري يُدعى "معتز حمدي": "وأنا أيضا يا نتنياهو أتأثر عندما أراك تقتل إخوتي في فلسطين.. أتاثر عندما أرى أبا يحمل جثث أطفاله.. أتأثر بمشاهد القتل والتدمير التي ترتكبها بحق المدنيين".

وفي 13 أغسطس/آب الجاري، أعلنت الإمارات تطبيع العلاقات مع (إسرائيل) برعاية أمريكية، في خطوة أثارت غضبا شعبيا ورفضا رسميا في دول عربية وترحيبا من دول أخرى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

التطبيع الإماراتي الإسرائيلي اتفاق التطبيع الإماراتي بنيامين نتنياهو

تقرير حقوقي: إسرائيل تقتل 77 طفلا فلسطينيا خلال 2021

لماذا هدّد جوتيريش بإدراج إسرائيل في قائمة العار؟