وشاح سعودي للزياني تقديرا لجهوده بمنصب أمين التعاون الخليجي

الثلاثاء 25 أغسطس 2020 11:16 ص

إنفاذاً لأمر العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، سلّم وزير الخارجية الأمير "فيصل بن فرحان" نظيره البحريني "عبداللطيف الزياني"، وشاح الملك "عبدالعزيز" من الدرجة الثانية، تقديراً للجهود التي بذلها إبان توليه منصب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

جاء ذلك خلال لقاء الأمير "بن فرحان" بالوزير البحريني، الإثنين في ديوان الوزارة بالرياض، وتناول اللقاء استعراض العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين، ومجالات التعاون والتنسيق بين السعودية والبحرين تجاه مختلف القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، والعمل المشترك لأجل ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأعرب الوزير السعودي، عن بالغ التقدير للجهود التي قام بها "الزياني" خلال توليه منصب الأمين العام "للتعاون الخليجي"، متمنياً له دوام التوفيق في مهامه وزيراً لخارجية مملكة البحرين، ومتطلعاً لمواصلة التنسيق والتعاون من أجل تعزيز أواصر العلاقات المتميزة بين البلدين بما يدعم المصالح المشتركة.

من جهته، أعرب "الزياني" عن بالغ الامتنان لخادم الحرمين الشريفين، وقال: "إنه شرف لي أعتز به وأفخر، ولا يسعني في هذه المناسبة إلا أن أعبر عن بالغ الشكر والتقدير لما لقيته خلال فترة عملي أميناً عاماً لمجلس التعاون من قيادة المملكة العربية السعودية والشعب السعودي الكريم من رعاية ودعم، وما حظيت به من تعاون ومساندة متواصلة من وزارة الخارجية السعودية، مما يسر لي القيام بالمهام والمسؤوليات التي أوكلت لي من أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون".

كما أشاد "الزياني"، بالدور البارز الذي تقوم به السعودية "لتعميق التعاون والتكامل الخليجي تحقيقاً للأهداف السامية لمنظومة مجلس التعاون، وما تبذله من جهود مخلصة لتوحيد الصف وترسيخ التضامن والتعاون بين الدول العربية والإسلامية، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة"

.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبداللطيف الزياني مجلس التعاون الخليجي

تعيين عبداللطيف الزياني وزيرا لخارجية البحرين