الصين: أمريكا تحرض على حرب صليبية بنوايا شريرة

الثلاثاء 25 أغسطس 2020 06:17 م

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "تشاو ليجيان"، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة "تحرض على حرب صليبية أيديولوجية بنوايا شريرة".

جاء ذلك في إطار رد "ليجيان" على انتقادات إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" للحكومة الصينية والحزب الشيوعي الحاكم.

وأضاف المتحدث الصيني، في الإيجاز الصحفي اليومي بالعاصمة بكين، أنه طالما أن بلاده ملتزمة باتباع المسار المستقل للتنمية السلمية، ولا تتبع المسار الذي صممته الولايات المتحدة؛ "فسوف يعتبر (الأمريكان) الصين بمثابة شوكة في حلقهم ويهاجمونها كلما سنحت لهم الفرصة".

ولم يعلق "ليجيان" على سياسيين أمريكيين محددين بالاسم، فيما لم تشر الخارجية الصينية إلى خطابات المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، لكن المتحدث باسمها قال إن "بعض السياسيين الأمريكيين" يعاملون أعضاء الحزب الشيوعي الصيني "على أنهم وثنيين".

وهاجم "ترامب" وكبار مسؤوليه الصين بشدة بسبب وباء كورونا؛ حيث اتهم الرئيس الأمريكي بكين بأنها سمحت عمدًا للفيروس بالانتشار خارج حدودها لإلحاق الضرر باقتصادات الدول الأخرى.

ويتبنى الرئيس الأمريكي نهجا يجعل من الصين محور تركيز رئيسيا لرسائل مسؤولي إدارته، بناءً على رغبة الرئيس الشخصية، حسبما نقلت شبكة CNN  عن اثنين من حلفائه.

كان "ترامب" وجه انتقادات لرسائل الديمقراطيين خلال مؤتمرهم الداعم لمرشحهم بانتخابات الرئاسة المقبلة، الأسبوع الماضي، بدعوى أنهم "لم يذكروا الصين أبدًا"، مشيرًا إلى تقرير استخباراتي مزعوم مفاده أن "الصين تريد فوز (المرشح الديموقراطي) جو بايدن في الانتخابات".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب

إسبر يرفض تنازل أمريكا عن أي شبر في المحيط الهادي

للمرة الأولى منذ 60 عاما.. الزعيم السياسي للتبت يزور البيت الأبيض