يستهدف 18 ألف منزل عربي.. الاحتلال يسرع الهدم بالقدس الشرقية

الثلاثاء 25 أغسطس 2020 11:15 م

كثفت السلطات الإسرائيلية من عمليات هدم المنازل الفلسطينية في القدس، مسجلة أرقاما غير مسبوقة هذا العام لأعداد المنازل التي جرى هدمها هذا العام.

وسجل الفلسطينيون أرقاما مقلقة وغير مسبوقة لأعداد المنازل التي هدمتها السلطات الإسرائيلية في القدس هذا العام، وسط توقعات بأعداد متزايدة يشملها الهدم في الأشهر القليلة المقبلة.

وأكد نائب محافظ القدس "عبدالله صيام" إن (إسرائيل) تستهدف هدم 18 ألف منزل في المدينة في سياسة تهجير عدوانية وواضحة المعالم.

وأكد أن سياسة هدم منازل المواطنين في القدس المحتلة، تأتي في سياق "الإجراء العقابي والتهجير القسري والتطهير العرقي للمواطنين، وتهويد وأسرلة المدينة المحتلة".

وأشار "صيام" إلى أنه منذ بداية العام، أصدرت سلطات الاحتلال نحو 650 أمر هدم إداري وقضائي لمنازل ومنشآت مقدسيين، منها ما هو محدد المدة للهدم وآخر غير محدد.

وتمارس السلطات الإسرائيلية حملة تعسف واسعة بحق الفلسطينيين في القدس الشرقية، خاصة أنها تمنحهم بطاقات إقامة"، بدلاً من الجنسية الإسرائيلية، وهي الإقامة يمكن إلغاؤها إذا قررت الحكومة الإسرائيلية أن "مركز حياتهم" لم يعد في القدس، ولذلك يضطر المقدسيون للبقاء في المدينة حتى لو بدون بيوت أو مع هدم منازلهم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

هدم منازل هدم المنازل آلاف المنازل المهدمة منازل الفلسطينيين

الأزهر يندد بهدم منازل الفلسطينيين في القدس

عمرها ألف سنة.. العثور على عملات ذهبية من العهد الفاطمي بالقدس الشرقية

إخطارات إسرائيلية بهدم مسجدين و8 منازل في القدس وبيت لحم